اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘في نهر سعد‘.. إقامة صلاة الجمعة بإمامة الشيخ علي الزيدي

أقيمت صلاة الجمعة، بمسجد الزهراء (ع) في نهرسعد/محافظة ميسان، بإمامة الشيخ علي الزيدي.

 

وابتدأ الشيخ الزيدي، الخطبة الأولى، تابعتها “النعيم نيوز”. بـ”الآية الكريمة (وَعِبَادُ الرَّحْمَٰنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا). حيث أشارت الآية في البدء إلى قوله عباد الرحمن ولأن الصفة الرحمانية صفة عامة ومطلقة لكل العباد من جن وأنس وليس المقصود المؤمنين فقط”.

وتابع، “وهذا يدل على الاهتمام بالأخلاق من الجميع فرسول الله ترحم على إمراة ماتت قبل الإسلام. لأنها كانت تتصف بصفة من صفات الله. فالمتخلق بأخلاق الله من صدق ورحمة وكرم وتواضع، فالله يجزيه على ذلك بالمغفرة والهدايه وانشراح الصدر للإسلام”. مضيفاً أن “الآية أشارت إلى السلام بالقول (إذا خاطبهم الجاهلون قالو سلاماً). أي بمعنى التسامح والعفو لكل من تجاهل عليك أو اعتدى”.

وفي الخطبة الثانية، تناول الشيخ الزيدي، “مسألة التبني في الإسلام فهو بمعنى تكفل يتيم أو فقير أو لقيط وهو ليس محرم. ولكن فيه بعض التفصيل ولكن فيه أهميه كبيرة منها كفالة اليتيم أو الفقير أو اللقيط. ولا يبقى عرضة للجوع أو الموت ومنها حفظ النفس المحترمة وجبر وتسلية من لا ذرية له. مع مراعاة الجانب الشرعي والأخلاقي”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى