اخبار اسلاميةالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

‘في إيران والعراق‘.. ملايين المسلمين يحيون ذكرى العاشر من محرم

أحيا ملايين المسلمين في إيران والعراق، اليوم الاثنين، ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) في العاشر من شهر محرم الحرام.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “ملايين الإيرانيين، شاركوا في إحياء ذكرى عاشوراء عبرَ إقامةِ مجالسِ العزاء في العاصمة طهران. وشتى المحافظاتِ الإيرانية التي اتشحت بالسواد”.

وأضافت، “فيما سارت مواكبُ المعزين في الشوارع والساحاتِ العامة، وأقيمت مجالس العزاء في المساجد والحسينيات بحضورِ حشود كبيرة. حيث قُرِئت المراثي، فضلاً عن سرد واقعة الطف التي استُشهد فيها الإمام الحسين (ع) وأهل بيته وأصحابه”.

وفي مدينة آبادان جنوب غرب إيران، شارك أهالي المدينة في إحياء الذكرى. عبر إقامة مجالس العزاء والمواكب الحسينية، كما خرجت في مدينة أهواز جنوبي إيران الحشود الغفيرة. للمشاركة في الإحياءات تعظيماً للنهج الحسيني.

وفي كربلاء المقدسة، أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن “تخصيص سبعة أبواب لتنظيم دخول مراسم ركضة “طويريج” المليونية يوم غد الثلاثاء. حيث تبلغ زيارة الإمام الحسين “ع” ذروتها في يوم عاشوراء”.

واستنفرت، “كوادرها كافة ومتطوعين ووضعت جدولاً لتنظيم دخول المواكب العزائية إلى داخل حرم الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (ع). لتقديم أفضل الخدمات لزوار العتبات المقدسة”.

وقد توافدت حشود الزائرين إلى مدينة كربلاء المقدسة، للمشاركة في إحياء ذكرى انتصار الدم على السيف. رغم ارتفاع درجات الحرارة والتي تتجاوز الـ40 درجة مئوية. إضافة إلى أعداد كبيرة من الزائرين من مختلف المحافظات العراقية.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى