سياسية
أخر الأخبار

فيان دخيل: طفح الكيل وعلى بغداد تنفيذ اتفاقية سنجار وينبغي بالمجتمع الدولي التدخل

أكد النائب فيان دخيل، اليوم الأربعاء، أن على بغداد تنفيذ اتفاقية سنجار وينبغي بالمجتمع الدولي التدخل.

 

وقالت فيان في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إنه “مرة أخرى تتعرض سنجار الى قصف وضربات جوية تركية بسبب تواجد عناصر حزب العمال الكردستاني PKK. واصراره على البقاء بالرغم من الدعوات المحلية والاقليمية والدولية التي تؤكد على ضرورة احترام اوجاع اهالي سنجار. والعمل على اعادتهم من حياة النزوح المؤلمة بعد النكبة التي اصابتهم بسبب غزوة داعش الارهابية عام 2014″.

وتابعت: “القصف التركي تسبب ويتسبب في خسائر بشرية ومادية بين المدنيين العزل، وفي الوقت الذي ندعو الى ضرورة احترام السيادة العراقية، فاننا نرفض بشدة بقاء حزب العمال الكردستاني في سنجار، ونناشد المجتمع الدولي بالتدخل والضغط سواء على بغداد او على حزب العمال الكردستاني من اجل ترك اهل سنجار وشانهم، لان الكيل طفح، وليس في مستطاعهم تحمل المزيد من التوترات اليومية والقصف والتهجير والخراب فضلا عن الخسائر البشرية والمادية ناهيكم عن الرعب الذي يصيب الأهالي”.

وأضافت فيان أن “حزب العمال الذي بات بمثابة خنجر في خاصرة اهالي سنجار يمنعهم من العودة واعادة اعمار مناطقهم وممارسة حياتهم بشكل طبيعي”.

وأكملت: “وعليه، نجدد دعوتنا الى الحكومة الاتحادية للعمل بجدية على تنفيذ اتفاقية سنجار الموقعة مع حكومة اقليم كردستان برعاية دولية، لأنها السبيل الوحيد لاعادة الامن والاستقرار واعادة النازحين السنجاريين لمناطقهم بشكل آمن”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى