دولي
أخر الأخبار

غداً الثلاثاء.. فنلندا تنضم رسمياً للناتو

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، اليوم الاثنين، انضمام فنلندا رسمياً إلى الحلف، غداً الثلاثاء.

 

وقال ستولتنبرغ، في تصريح لوسائل إعلام، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “فنلندا ستنضم رسمياً إلى الحلف غداً الثلاثاء”، مضيفاً أن “فنلندا ستصبح دولة كاملة العضوية. وستشارك في كافة اجتماعاته”.

وأشار، إلى أن “فنلندا ستقدم للحلف قوات مدربة ومعدات. وعدد كبير من قوات الاحتياط“، مردفاً بالقول: إن “حدودنا البرية مع روسيا. ستتضاعف بانضمام فنلندا للحلف”.

ولفت الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، إلى أن “انضمام فنلندا للحلف سيضاعف قدراتنا على الحدود البرية. مع روسيا”، موضحاً “أننا أثبتنا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين. أن أبواب النيتو غير مغلقة وانضمام فنلندا للحلف خالف توقعاته”.

ونوه، إلى أن “انضمام السويد في المستقبل القريب هدف لدول النيتو”.

وأواخر العام الفائت، اعتبر وزير الخارجية الفنلندي، بيكا هافيستو، أن طلب بلاده الانضمام إلى حلف الناتو. خطوة طبيعية اتخذت بعد العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وقال هافيستو، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “قرار البلدين التقدم بطلب لعضوية حلف الناتو. هو نتيجة للتغيير الجذري في بيئتنا الأمنية”، مضيفاً “التقدم بطلب للحصول على عضوية الناتو. هو الخطوة الطبيعية التي يتوجب علينا أن نتخذها”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى