دولي
أخر الأخبار

‘عن فرض عقوبات على روسيا‘.. الصين: لا نعتبرها أسلوباً فعالاً لتسوية النزاعات

أكدت الصين، اليوم الأربعاء، أنها لا تعتزم القيام بخطوات لفرض عقوبات على روسيا، لاعترافها باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك عن أوكرانيا.

 

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، هوا تشونينغ، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، أن “الحكومة الصينية لم تعتبر العقوبات أسلوباً فعالاً لتسوية النزاعات”.

ورداً على سؤال لصحفي عما إذا كانت بكين ستفرض عقوبات على موسكو على خلفية المستجدات في دونباس، قالت تشونينغ، إنه “من الواضح أنك لا تفهم بالكامل سياسة الحكومة الصينية. تعارض الصين دائماً أي عقوبات أحادية الجانب غير قانونية”.

ويوم أمس، أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، عن موافقة وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بالإجماع، على فرض حزمة عقوبات ضد روسيا.

وذكرت وسائل إعلامية مطلعة، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “لو دريان قال عقب الاجتماع غير الرسمي لكبار الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي. نرى أن هناك إجراءً واضحاً ضد وحدة أراضي أوكرانيا. هذا شيء اتفقنا عليه، كما اتفقنا بالإجماع على حزمة من العقوبات”.

وأضاف لودريان، أن “اجتماعه المقرر مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، ألغي”.

من جانبه، بيّن مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل. أن “العقوبات الأوروبية ضد روسيا تستهدف 351 نائباً برلمانياً و27 فرداً وكيانات قانونية أخرى”.

وأكد، أن “الاتحاد الأوروبي مستعد لفرض المزيد من العقوبات ضد روسيا، إذا تم تصعيد النزاع”. مشيراً إلى أنه “نحن في لحظة بالغة الخطورة بالنسبة لأوروبا”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى