أخباردولي
أخر الأخبار

الرئيس الفلسطيني يطالب بتجميد عضوية “إسرائيل” في الأمم المتحدة

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، ضرورة وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، مطالباً بتجميد عضوية “إسرائيل” في الأمم المتحدة بسبب رفضها تنفيذ القرارات الأممية الخاصة بفلسطين.

وقال عباس في كلمة فلسطين أمام الدورة الـ 79 للجمعية العامة في نيويورك وتابعتها “المعالي نيوز”. : إن العالم بأسره يتحمل المسؤولية حيال ما يجري لشعبنا في غزة، وكذلك في الضفة الغربية التي تتعرض لعدوان إسرائيلي يومي، وحملة استيطان شرسة وهمجية، وإرهاب عصابات المستوطنين بدعم من حكومة الاحتلال وجيشه.

وشدد عباس على أن المجازر وجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني منذ زرع الكيان الغاصب على أرض فلسطين حتى اليوم لن تمر من دون حساب ولن تسقط بالتقادم، وعلى المجتمع الدولي أن يشرع فوراً في فرض العقوبات عليه.

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن الاحتلال يشن حرب إبادة جماعية شاملة على قطاع غزة، ويرتكب ولا يزال جرائم حرب باعتراف المجتمع الدولي، متوجهاً بالتحية للشعب الفلسطيني البطل الذي يقدم كل غال ونفيس من أجل فلسطين، في غزة التضحية والضفة الصامدة والقدس درة التاج وعاصمة دولة فلسطين، والأسرى البواسل في معتقلات الاحتلال، الذين يتعرضون لانتهاك صارخ لكرامتهم الإنسانية.

وقال عباس: لن نرحل، فلسطين وطننا وأرض آبائنا وأجدادنا وستبقى لنا، وسيواصل شعبنا كفاحه المشروع من أجل الاستقلال، وإن كان لأحد أن يرحل فهم المحتلون، مطالباً بالتنفيذ الكامل لقرار الجمعية العامة المتعلق بالفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية الصادرة في الـ 19 من تموز الماضي، بما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال عن أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس خلال 12 شهراً، ومنوهاً بمواقف الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على دعمها للحق الفلسطيني في الحصول على الدولة المستقلة والاعتراف بها، ومنحها العضوية الكاملة في المنظمة الأممية أسوة ببقية شعوب العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى