الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

طعمة يصدر بياناً صحفياً حول “مجزرة جبلة” في محافظة بابل

أصدر رئيس كتلة النهج الوطني عمار طعمة، اليوم الأحد، بياناً صحفياً حول مجزرة جبلة في محافظة بابل.

 

وقال طعمة في البيان الذي تلقته “النعيم نيوز”. إنه “قبل أيام وقعت مجزرة دموية في محافظة بابل أزهقت أرواح (٢٠) فردا منهم أطفال ونساء على أثر مهاجمة قوة أمنية لمنزل بطريقة تشبه حالة حرب. وليس عملية تنفيذ أمر القاء قبض – فيما لو صحّ مبرر ذلك الادعاء”.

وتابع: “لم تقدم الحكومة وأجهزتها الأمنية بعد هذه الفترة تفسيرا واضحا لملابسات هذه الجريمة البشعة. وتحديد المتورطين والمقصرين في وقوعها. اذ نرى في حوادث أقل وطأة من هذه المجزرة في الدول تبادر الأجهزة المختصة بعرض تقارير وتقييمات أولية. لكي تضمن عدم التلاعب وقلب حقائق الأمور بعد اكتمال عمليات التحقيق وانجازها ولتقطع الطريق على ما يمكن أن تمارسه جهات او شخصيات متنفذة في تغيير صورة الحادثة الواقعية”.

وأضاف طعمة أنه “كيف تنتقل قوة أمنية من بغداد لتنفيذ مثل هذه العملية في ساحة وقاطع عمليات محافظة أخرى وما هو المبرر لذلك؟. فإن كان المبرر خطورة الهدف وأهميته بحيث تعجز قوات محافظة كاملة عن تنفيذ العملية. وهو أمر مستبعد – لكان من اللازم أن لا تتحرك تلك القوة الاّ باذن وتوجيه من اعلى سلطة أمنية في البلاد”.

ولفت إلى أن “وقوع هذه الجريمة يتطلب تحقيقا مهنيا تكشف فيه كل تفاصيل الحادثة. وتعلن للرأي العام ويقدّم كل من تورط او قصّر في مقتل (٢٠) مدنيا. ويقتضي أيضا مراجعة جادة وجريئة في كيفية صدور وتنفيذ أوامر عمليات القبض والمداهمة. خصوصا عندما يتعلق الأمر بتهديد حياة أبرياء من أطفال ونساء. واعادة تقييم لسلوك بعض القوات التي يتكرر منها استخدام قوة مفرطة لا تراعي ولا تلتزم قواعد الاشتباك المناسبة والمحافظة على أرواح المدنيين الأبرياء”.

وختم طعمة بالقول: إن “الاعلان السريع لنتائج التحقيقات وشفافيتها ، واتخاذ اجراءات المحاسبة العادلة لمن تورط او قصّر في وقوع هذه الجريمة مسار مطلوب ومهم لضبط سلوك القوات الأمنية ومنع اهتزاز ثقة المواطن بمهنيتها وحياديتها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى