الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

طعمة يحذر من تكرار العمليات الإرهابية في محيط المدن الحيوية

حذر النائب عمار طعمة رئيس كتلة النهج الوطني، اليوم السبت، من تكرار العمليات الارهابية في محيط المدن الحيوية، داعياً الى اتخاذ اجراءات عاجلة لإيقافها.

وقال طعمة في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إن “الارهاب الأعمى نفذ هجومًا غادرا على مجلس عزاء في ناحية يثرب، في أسلوب تكرر كثيرا في الأشهر الماضية دونما ردود حكومية رادعة تتناسب مع جسامة التضحيات التي توقعها هذه الهجمات الارهابية. مع ضعف واضح في ايقاف الاستنزاف الذي تتعرض له القوات الأمنية والمدنيين العزل”.

وأضاف أن “المؤشرات تدلل بوضوح على تنامي تمدد التنظيمات الارهابية في محيط المدن الحيوية وتزايد الحواضن بشكل واضح. وهو ما يتطلب التركيز على مجموعة اجراءات منها تنفيذ عمليات تطهير واسعة تنجزها قوات نخبة تنهي جميع الحواضن وبؤر التخاذل التي تمهد مقدمات العمليات الارهابية. وتنشيط العمل الاستخباري واشراك مواطني تلك المناطق في تعزيز جهود ملاحقة التنظيم الارهابي (داعش). ومراجعة أداء القيادات العسكرية والأمنية العليا واستبدالها بقيادات كفوءة مهنية وطنية نزيهة ميدانية”.

وطالب طعمة “بتوحيد القيادة والسيطرة ومتابعة تطبيقها على الأرض. خصوصًا في المناطق الساخنة التي تتكرر فيها الهجمات الارهابية بما يمنع تشتت الجهود وتقاطعها ويضمن اغلاق جميع الثغرات”.

ودعا رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الى “تشكيل لجنة من كبار الضباط الاكفاء وذوي الخبرة والتجربة في محاربة الارهاب. لتقييم تلك القواطع ميدانيًا والوقوف على أسباب الخلل المزمن ومناشئ التقصير التي تتسبب في خسارة دماء بريئة بشكل متكرر”.

وطالب النائب بالإضافة لذلك “بإعادة النظر بقيادات المواقع الاستخبارية في الوزارات الأمنية العليا وامتدادها الميداني. التي أثبتت الخروقات الأخيرة المتكررة تقصيرها وفشلها الواضح. خصوصًا وأن قوام المواجهة والحرب ضد الارهاب تعتمد بشكل أساسي على عمل ونشاط تلك الأجهزة”.

ودعا رئيس الجمهورية أيضا الى “القيام بأداء مسؤولياته الدستورية والوطنية والأخلاقية في المصادقة على أحكام الاعدام القطعية الصادرة بحق مجرمي الارهاب والتي تتجاوز آلاف الاحكام”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى