سياسية

طعمة حول استهداف شيعة افغانستان: الفكر المتطرف أثبت تمدد خطره

أصدر رئيس كتلة النهج الوطني عمار طعمة، اليوم الخميس، بيانا حول التفجيرات الإرهابية المستهدفة لشيعة افغانستان.

 

وقال طعمة، في بيان تلقت “النعيم نيوز”، أنه “تتكرر اعمال الجماعات الارهابية الغادرة بقتل الابرياء من شيعة افغانستان وتوقع عشرات الشهداء والجرحى في كل حادثة اجرامية دون ان نسمع او نرى موقفا مسؤولا من الدول الاسلامية او مجلس الامن الدولي او المنظمات الدولية المختصة وهو ما يزيد في تمادي وطغيان واجرام تلك الجماعات الارهابية الظلامية”.

وأضاف ان “تجربة هذا الفكر المتطرف الدموي اثبتت تمدد خطره وتهديده واتساع جرائمه مالم يواجه بجهد دولي متعدد الخطوات ومنسق يستهدف مواجهة فكره المنحرف. وملاحقة داعميه ماليا وفكريا وسياسيا. وعلى اقل التقادير فلتتوحد مواقف الدول الاسلامية في نبذه وتجفيف منابعه وبلورة موقف موحد ينعكس ميدانيا على شكل برامج حماية وتأمين لحياة المواطنين الذي يعلن بكل وقاحة عن استباحة دمائهم وانتهاك حرمة نفوسهم البريئة وخصوصا في بلد كافغانستان الذي يشهد اهمالا واضحا وتقصيرا بالغا في حماية الشيعة من خطر الارهاب التكفيري”.

وتابع ان “توحيد مواقف الجهات الحكومية والمؤسسات الدينية والفعاليات السياسية التي ترتبط مع هؤلاء الضحايا. برابطة الدين والعقيدة والتحرك الجاد لحماية أمن شيعة افغانستان يمثل الحد الادنى من تحمل المسؤولية الاخلاقية. وايقاف نزيف الدم الذي يدفعه شيعة افغانستان لا لذنب ارتكبوه الاّ لمودتهم وولائهم لاهل بيت النبوة ( صلوات الله عليهم اجمعين )”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى