دولي
أخر الأخبار

“طالبان” تعفو عن الرئيس المخلوع أشرف غني وتسمح له بالعودة

أعلنت “طالبان”، اليوم الاثنين، منح عفو عن جميع مسؤولي الحكومة الأفغانية السابقة، بمن فيهم الرئيس أشرف غني، مؤكدة السماح لهم بالعودة والعيش في أفغانستان.

 

وقال المسؤول في حركة “طالبان” خليل الرحمن حقاني في مقابلة مع قناة “جيو” الباكستانية وتابعتها “النعيم نيوز”. إن “طالبان تعفو عن الرئيس الأفغاني أشرف غني ونائب الرئيس عمرو صالح، وتدعوهم للعودة إلى البلاد إذا رغبوا في ذلك”.

وتابع حقاني: أنه “لا عداوة بين طالبان والرئيس المخلوع أشرف غني ونائب الرئيس عمرو الله صالح ومستشار الأمن القومي حمد الله محب”.

وأضاف إننا “نسامح أشرف غني وأمر الله صالح والمستشار الأمني للرئيس الأفغاني حمد الله محب. نسامح من جانبنا بدءا من الجنرال (كل من حارب ضدنا) انتهاء إلى الشخص العادي”. داعياً “الأفغان الفارين من البلاد على عدم القيام بذلك الفرار”، مضيفا أن “الدعاية القائلة بأن طالبان ستنتقم منهم ينشرها الأعداء”.

ووعد حقاني بالأمان “لجميع الجنسيات التي تعيش في البلاد”، مؤكدا أن “الطاجيك والبلوش والهزارة والبشتون جميعهم إخواننا”.

وكان السفير الروسي في كابل دميتري جيرنوف، قد أكد في تصريحات لإذاعة “صدى موسكو”. أن “حركة طالبان تعهدت بالعفو عن عناصر الأمن والعسكريين الأفغان ووعدت بعدم إطلاق أي عمليات تطهير”.

وأضاف السفير أن “ممثلي الحركة دخلوا بدون سلاح إلى العاصمة الأفغانية صباح أمس الأحد وعرضوا على قوات الأمن إلقاء السلاح وهذا ما فعل عناصرها، ومن ثم حلت أجهزة الاستخبارات ووزارتا الدفاع والداخلية نفسهما، وبعد ذلك فر الرئيس أشرف غني وسائر أعضاء القيادة العليا”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى