اخبار اسلامية
أخر الأخبار

صحيفة هندية: تركيب باب عملاق باسم “شهداء كربلاء” جنوب مدينة مومباي

ذكرت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، أن منطقة دونغري جنوب مدينة مومباي في الهند، شهدت تركيب باب عملاق باسم “شهداء كربلاء”، تكريماً وإحياءً لاسم الإمام الحسين (ع) وأهل بيته وأصحابه وثورته الإنسانية.

 

وأفادت صحيفة “تايمز أوف إنديا”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. بأن “شارع حضرة أبي الفضل العباس (عليه السلام) في منطقة دونغري حصل على هوية جديدة. بعد تركيب هذه البوابة التي تسمّت باسم شهداء كربلاء (عليهم السلام)”.

وأشارت، إلى أن “هذه هي أوّل بوابة هندية مخصصة لشهداء كربلاء وهي بطول (28 قدماً) وعرض (31.5 قدماً)”. موضحة أن “المنطقة ستتحول بفضل إقامة هذا الرمز إلى مكانٍ خاص للحداد. حيث يتوقّع أنه سيزدحمُ بمئات المسلمين الشيعة خلال المناسبات الدينية”.

ولفتت الصحيفة، إلى أن “السكان المحليين في دونغري كانوا يطالبون منذ فترة طويلة بوضع بوابة للشارع الرئيسي في المنطقة. ومن أجل تكريم رموز الثورة الحسينية”.

وبيّنت، أنه “لطالما ارتبطَ شارع حضرة أبي الفضل العباس (عليهم السلام) بالمشاعر الشيعية بسبب توافد المعزين فيه. إضافة إلى وجود المسجد الجامع وموقع الإمامبادا ومحفل شاه خراسان”.

ونقلت الصحيفة، عن مموّل المشروع (أمين باتيل) وهو من الخواجة الشيعة، قوله: “أردنا صنع هيكل ورمز يمكن أن يستمرّ لقرون طويلة ويصبح معلماً مهماً على خريطة سياحة الحج الديني في مومباي”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى