دولي
أخر الأخبار

صحفي: التضخم المرتفع “يلتهم” “الحلم الأمريكي”

أكد مقدم البرامج التلفزيونية الأمريكي، ستيوارت وارني، اليوم الأربعاء، إن التضخم المرتفع “يلتهم” “الحلم الأمريكي”، مما يجعل الأمريكيين يشعرون بالتشاؤم الشديد.

 

 

وتساءل وارني في بث لقناة “Fox Business” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “نحن في دوامة تضخمية. لم أر مثل هذا الشيء سابقا. أتذكر التضخم في أواخر السبعينيات من القرن الماضي. لكن هذا لم يحدث من قبل. ما يذهلني هو معدل ارتفاع الأسعار. لذلك أطلقت على هذه العملية اسم “الدوامة”. هذا هو سبب قلق الأمريكيين. متى سينتهي؟”.

وأضاف أيضا أن “التضخم جعل سكان الولايات المتحدة يشعرون بالتشاؤم الشديد، مشيرا إلى أنهم “خائفون وغير راضين”.

فتدل نتائج استطلاع للرأي العام الذي أجرته صحيفة “The Wall Street Journal” على أن 38% من الذين شملهم الاستطلاع يرون أنهم يعيشون في أسوأ ظروف مما كان عليه سابقا.”

كما أشار وارني إلى أن “هذا حدث خلال عام ونصف لرئاسة بايدن. ودقق: “يلتهم” التضخم “الحلم الأمريكي” ويرى نصف المشاركين في الاستطلاع أن فرصهم لتحسن ظروفهم المعيشية ضئيلة. ولا يزال القول بأن الحالة المزاجية ليست الأكثر سعادة ضعيفا جدا”.

وأكد وارني أن “وتائر التضخم لا تنخفض، ويزداد سعر غالون البنزين بمقدار 4-5 سنتات كل يوم، في حين تتجاهل إدارة بايدن ذلك.

وتابع: “بحلول نهاية الأسبوع الجاري سيبلغ سعر البنزيل 5 دولارات (للغالون) في نصف الولايات المتحدة. ويقترب انقطاع التيار الكهربائي ومن يدري المبلغ الذي سندفعه مقابل الخبز”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى