الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

صالح: إجراء الانتخابات خطوة مهمة نحو تشكيل حكومة فاعلة تستجيب للاستحقاقات التي تنتظر البلد

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الثلاثاء، أن إجراء الانتخابات خطوة مهمة نحو تشكيل مجلس نواب وحكومة فاعلة تستجيب للاستحقاقات التي تنتظر البلد.

 

وذكر بيان رئاسي تلقته “النعيم نيوز”. أن “رئيس الجمهورية برهم صالح تسلم، اليوم في قصر السلام ببغداد، أوراق اعتماد سفراء كلٍّ من جمهورية المانيا الاتحادية مارتن ياغر. وجمهورية التشيك بيتر شتيبانيك”.

ووفقا للبيان، قال رئيس الجمهورية، خلال استقباله السفيرين. إن “العراق يتبنى سياسة انفتاح متوازنة ترتكز على التعاون والتنسيق الدولي والإقليمي لمواجهة تحديات الإرهاب ومكافحة الفساد والعمل المناخي المشترك لحماية البيئة”.

وأضاف البيان أن “إجراء الانتخابات خطوة مهمة نحو تشكيل مجلس نواب وحكومة فاعلة تستجيب للاستحقاقات التي تنتظر البلد. تلبيةً لتطلعات العراقيين بحياة حرّة كريمة، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية ودعم الاستثمار. حيث يتطلع العراق نحو تعزيز متطلبات الإعمار والتنمية في البلد”.

وعبّر الرئيس صالح عن أمنياته “للسفرين بالنجاح في أداء مهامهما الجديدة. بما يسهم في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وبلديهما”.

بدورهما، قدّم السفيران شكرهما لرئيس الجمهورية، مؤكدين “دعم بلديهما لاستقرار العراق والتطلع لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما يعزز الأواصر المشتركة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى