دولي
أخر الأخبار

‘شملت إمدادات الطاقة‘.. البيت الأبيض يكشف عن محادثات أمريكية فنزويلية

كشف البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، عن عقد وفد أمريكي نهاية الأسبوع مع مسؤولين في الحكومة الفنزويلية، بينهم الرئيس نيكولاس مادورو، محادثات، شملت مناقشة إمدادات الطاقة.

 

وأفادت الناطقة باسم البيت الأبيض جين بساكي، في تصرح صحفي تابعته “النعيم نيوز”، بأن “هدف الرحلة التي قام بها مسؤولون في الإدارة لفنزويلا، هو مناقشة مجموعة من القضايا بما فيها الطاقة وأمن الطاقة”.

وأضافت، أن “الوفد تطرق أيضاً إلى مسألة صحة ورفاه عدد من الأمريكيين المحتجزين في البلاد، من بينهم ستة مسؤولين تنفيذيين نفطيين مسجونين منذ العام 2017″، مشددة على أن “محادثات الطاقة ومصير الموقوفين هما مساران ومحادثتان منفصلتان”.

وفي لقاء متلفز مساء أمس، أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الاجتماع، واصفاً إياه بأنه “اتسم بالاحترام والودية الدبلوماسية“، دون الخوض في التفاصيل حول القضايا التي تم التطرق إليها.

وقال: “تم ذلك في المكتب الرئاسي. تحدثنا قرابة ساعتين”. مشيراً إلى أنه “بدا لي أنه من المهم جداً أن أكون قادراً وجهاً لوجه، على مناقشة المواضيع المهمة للغاية بالنسبة إلى فنزويلا”.

وكانت الولايات المتحدة، قد فرضت حزمة عقوبات على كراكاس، في محاولة لإخراج مادورو من السلطة، من بينها منع فنزويلا منذ العام 2019 من تداول نفطها الخام الذي يمثل 96% من إيرادات البلاد، في السوق الأمريكية.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى