دولي

سيناتور أمريكي يعترف بمساعدة أوكرانيا في هجومها المضاد

أقر مارك وارنر رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي، بأن الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية كان نتيجة عمل الاستخبارات الأمريكية مع الزملاء الأوكرانيين والبريطانيين.

 

 

وأضاف السيناتور في مقابلة مع CNN اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “جزء من هذا التقدم الأوكراني هو نتيجة الدعم الهائل من الولايات المتحدة وحلفائنا في الناتو. وهو كذلك جزئيا نتيجة لعمل استخباراتنا مع الأوكرانيين ومع أصدقائنا، ولا سيما البريطانيين في الهجوم المضاد الأوكرانية “.

ووفقا له، تنجح هيئات الاستخبارات الأمريكية والبريطانية “في إبقاء القوات الروسية في حالة توتر”.

في وقت سابق، نقلت صحيفة نيويورك تايمز، عن مسؤولين أمريكيين لم تسمهم، أن الاستخبارات الأمريكية، وفي إطار زيادة التعاون مع أوكرانيا، قدمت المشورة لسلطات كييف بخصوص الهجوم المضاد على اتجاه خاركوف.

في وقت سابق “نشرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة مقطع فيديو يظهر قيام القوات الروسية بنقل مدرعات وأفراد إلى محور خاركوف في شمال شرق أوكرانيا، والذي يشهد احتداما للقتال في الأيام الأخيرة.”

 

كماصرح مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان. بأن الكونغرس لن يبخل في تقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا، عندما ينتهي المبلغ القياسي البالغ 40 مليار دولار المخصص لها.

 

وقال سوليفان، في تصريح صحفي اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “السلطات الروسية يجب أن تدرك عدم جدوى الآمال بأن الولايات المتحدة والدول الأوروبية الكبرى. ستفقد الاهتمام بالصراع في أوكرانيا وتحد من دعمها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى