دولي
أخر الأخبار

سيرغي ريابكوف: أجندة اللقاء المرتقب بين الرئيسين الروسي والأمريكي “هائلة”

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، اليوم الأحد، عن التحضير للقاء يجمع بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن.

وذكر ريابكوف  في تصريحات متلفزة اطلعت عليها “النعيم نيوز”. إن “أجندة اللقاء المرتقب “هائلة”. مضيفاً: “لكن الاتصال يجب تحضيره جيداً كي يتحقق وهذا ما نقوم به”.

وذكر الدبلوماسي أن “لدى الولايات المتحدة مطالبات عدة ضد روسيا. بما في ذلك بشأن أوكرانيا، مضيفا: “يجب أن نشرح لهم ماهية التطورات وكيفيتها وهذا ما نعتني به الآن”.

من جهته أشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إلى أن موعد اللقاء بين بوتين وبايدن لم يتم تحديده بعد. وكان بيسكوف ذكر سابقا أن لقاء بين الرئيسين يمكن أن يجري قبل نهاية هذا العام، لكنه لم يستبعد عقده بعد حلول رأس السنة الجديدة.

وفي وقت سابق أكد الأمين العام لمجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف، أن قمة الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن، قد تعقد خلال العام الجاري.

وأعرب باتروشيف عن أمله في “ألا يتأخر توقيت الاتصالات الجديدة على أعلى مستوى بين البلدين”. وقال في تصريح لقناة “روسيا 1”: “أعتقد أن اللقاء سيتم خلال هذا العام”.

فيما أجرى باتروشيف في وقت سابق محادثة هاتفية مع مساعد الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك ساليفان، اتفقا خلالها على تحسين أجواء العلاقات الروسية الأمريكية وتعزيز الثقة بين البلدين.

وورد في بيان عن مكتب باتروشيف أن “المباحثات كانت بناءة وجرت في إطار التحضير للاتصالات المقبلة على أرفع مستوى” بين موسكو وواشنطن.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى