دولي
أخر الأخبار

سوريا تعين مندوباً دائماً لها بالجامعة العربية بعد غياب فاق العقد

عيّنت سوريا، اليوم الأربعاء، مندوباً لها في جامعة الدول العربية، ورئيساً لبعثتها الدبلوماسية في مصر، بعد غياب فاق العقد من الزمان.

وذكرت وسائل إعلام سورية، وتابعتها النعيم نيوز”، أنه “تم تعيين السفير حسام الدين آلا مندوباً دائماً لسوريا لدى الجامعة العربية، ورئيساً للبعثة الدبلوماسية في القاهرة”

ويأتي تعيين آلا بعد شهر من قرار جامعة الدول العربية استئناف مشاركة الوفود السورية في اجتماعاتها، إضافة لعودة سوريا لشغل مقعدها بالجامعة العربية.

كما يأتي بعد مشاركة الرئيس السوري بشار الأسد في القمة العربية الأخيرة بجدة بالسعودية، بعد غياب دام 12 عاماً إثر قرار تعليق عضويتها.

والسفير حسام الدين آلا له خبرة واسعة في العمل الدبلوماسي، حيث شغل منصب مندوب سوريا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف لمدة ثماني سنوات. كما شغل منصب سفير سوريا لدى الفاتيكان، وسفيراً لسوريا في إسبانيا. كذلك عمل في بعثة سوريا لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

وزار وزير الخارجية السوري فيصل المقداد مصر في أول نيسان/أبريل الماضي، في زيارة رسمية لأول مرة بعد غياب دام 12 عامًا.

وخلال الزيارة، تباحث وزير الخارجية المصري سامح شكري ووزير الخارجية السوري فيصل المقداد، حول سبل التعاون والتنسيق بين البلدين وإعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وأعرب وزير الخارجية المصري عن دعم بلاده الكامل لجهود التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة السورية في أقرب وقت ممكن.

يأتي ذلك في إطار جهود الدول العربية لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، التي دامت لسنوات طويلة وأدت إلى معاناة شديدة للشعب السوري.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى