دولي
أخر الأخبار

زاخاروفا: انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستمر حتى انهياره

اعتبرت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن الاستعدادات لانضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، ستستمر حتى انهياره.

 

 

 

وجاء تصريح زاخاروفا اطلعت عليها “النعيم نيوز”. تعليقا على تأكيد المفوض الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي، أن الاستعدادات لانضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي “ستستغرق سنوات”.

وفي وقت سابق، أعربت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني أولغا ستيفانيشينا عن ثقتها. بأن أوكرانيا ستستكمل إجراءات انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي حتى نهاية عام 2024، وستلتح بالاتحاد في إجراءات استثنائية.

أعلن الاتحاد الأوروبي الجمعة دعمه ترشح أوكرانيا وجارتها مولدافيا. للانضمام إلى الاتحاد ليصل بذلك إلى عمق الاتحاد السوفياتي السابق فيما قد يكون أكبر تحول جيوسياسي ناجم عن الهجوم الروسي.

ومن المتوقع أن لا يكون هذا الإعلان سوى بداية لعملية قد تستغرق سنوات عديدة إلا أنها تضع كييف على المسار الصحيح لتحقيق طموح كان من الممكن أن يكون بعيدا عن متناولها قبل أشهر فقط.

ويذكر أن أوكرانيا قد تقدمت بطلب للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بعد أربعة أيام من تدفق القوات الروسية عبر حدودها في فبراير/شباط. وبعد أربعة أيام أخرى حذت حذوها مولدافيا وجورجيا. وهما دولتان سوفياتيتان سابقتان أصغر حجما تتصارعان أيضا مع مناطق انفصالية تحتلها روسيا.

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى