منوعات

رولزرويس تطلق طائرة كهربائية هي الأسرع بالعالم

أعلنت شركة “رولز رويس” البريطانية،  أنها أطلقت الطائرة الكهربائية الجديدة “Spirit of Innovation”، مبينة أنها مجهزة بأقوى بطارية تم تصنيعها في صناعة الطيران على الإطلاق.

وقالت الشركة رولزرويس في بيان على موقعها، إن “طائرتها “Spirit of Innovation” يمكن اعتبارها أسرع مركبة كهربائية في العالم بعد اختبارات الطيران الأخيرة”.

كما تابعت، أنه “تمكنت الطائرة من التحليق بسرعة 623 كيلومترًا في الساعة”، مبينة أن “الطائرة سجلت رقمين قياسيين عالميين آخرين، فوصلت سرعتها القصوى إلى 555.9 كيلومترًا في الساعة على مسافة ثلاثة كيلومترات فقط، كما صعدت الطائرة إلى ارتفاع يزيد على 3000 متر في 202 ثانية، محطمة الرقم القياسي العالمي السابق بفارق 60 ثانية”.

وأضاف البيان، أنه “تم تجهيز الطائرة بمحرك كهربائي بقدرة 400 كيلو واط، مؤكدا أن “مهندسو الشركة  أنه مجهزة بأقوى بطارية تم تصنيعها في صناعة الطيران على الإطلاق”.

كما أشار إلى، أن “التطوير يدعم طموحنا في توفير الاختراقات التكنولوجية التي يحتاجها المجتمع لإزالة الكربون من وسائل النقل في الجو والبر والبحر”.

وأوضح البيان، أنه” تحدث رئيس “Tesla” و”SpaceX” إيلون ماسك، عن رغبته في إنشاء طائرة كهربائية أسرع من الصوت، ومع ذلك أكد ماسك أنه في الوقت الحالي غير قادر على تخصيص الوقت لهذا الإنجاز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى