دولي
أخر الأخبار

روسيا تدمر مستودعات الوقود والعتاد الجوي الأوكراني

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن الجيش الروسي دمر مستودعات الوقود وأسلحة الطيران التابعة للقوات الجوية الأوكرانية في مقاطعة دنيبروبتروفسك.

وقالت الدفاع الروسية في بيان، اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أنه “تم تدمير مستودعات الوقود والعتاد الجوي التابعة للقوات الجوية الأوكرانية في مطار دولغينتسيفو في مقاطعة دنيبروبتروفسك”.
وأضافت، “تم تدمير 45 طائرة دون طيار في مناطق عدة في جمهورية لوغانسك الشعبية، وجمهورية دونيتسك الشعبية، و مقاطعة زابوروجيه وخاركوف”.
وتابعت، “اعترضت الدفاعات الجوية صاروخين من طراز “هيمارس” وصاروخين تكتيكيين عملياتيين للقوات المسلحة الأوكرانية”.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مركز الإعلام في قوات تجمع “الجنوب” الروسية، فاديم أستافييف، أن القوات الصاروخية الروسية قامت بضرب موقع قيادة الحرب الإلكترونية والدفاع الجوي للقوات الأوكرانية في كراماتورسك.

وقال أستافييف في تصريح لوكالة “سبوتنيك”، وتابعته “النعيم نيوز”. “ضربت وحدة من وحدات الصواريخ في الجنوب العسكري الإقليمي نقطة التحكم في الحرب الإلكترونية والدفاع الجوي للقوات الأوكرانية في كراماتورسك”.

وأضاف، أن “القوات العسكرية أيضاً قد دمرت مستودعا للذخيرة في منطقة بيلوبوروفكي. ونقطتي تمركز مؤقتة لوحدات اللواء الميكانيكي المستقل 110. ومستودع ذخيرة ميداني، وثلاث سيارات “بيك آب” للعدو في مناطق بيرديتشيف، أفدييفكا وبيرفومايسكوي”.
وتابع، “وتمكنت القوات الروسية أيضاً خلال القتال من تدمير هاون M777 الأمريكي في منطقة زفانوفكا. وهاون D-20 بالقرب من سبورني، وهاون D-30 في سيفيرسك”.
وأردف أستافييف: “استخدمت طواقم مقاتلات القاذفة سو-34 في تجمع قوات “الجنوب”. ضربات ذاتية التوجيه باستخدام ذخائر موجهة ضد أهداف القوات الأوكرانية في الاتجاهات بليسيتشانسك. وسوليدارو-أرتيموفسك. وأليكساندرو-كالينوفسك”.
تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى