دولي

روسيا تبدأ أعمال التصميم التجريبية لإنشاء طائرة مضادة للغواصات

أعلنت روسيا، اليوم السبت، عن البدء تطوير طائرة مضادة للغواصات لتحل محل الطائرة السوفيتية “إل-38″، وستزود بأحدث المعدات والأجهزة على متنها وبمجموعة كبيرة من الأسلحة، وفقا لمصدر مطلع.

وبحسب موقع ” سبوتنيك” اطلعت عليه “النعيم نيوز”. قال المصدر  ان “أعمال بدأت التصميم التجريبية في إنشاء طائرة مضادة للغواصات وللاستطلاع والدوريات لتحل محل الطائرة السوفييتية “إل-38″، وستحتفظ الطائرة الجديدة بمعيار التخطيط ذي الأربعة محركات للطائرات من هذه الفئة، ومن المقرر. أن تكون مجهزة بمحركات توربينية “تي في 7-117”.

ولم يكشف المصدر معلومات عن هذه الطائرة المستقبلية. لكنه أشار إلى أن خصائص طيران الطائرة الجديدة ستكون نموذجية للطائرات التوربينية المضادة للغواصات.

وأشار المتحدث للوكالة إلى أن “الآلة [الطائرة] ستزود بأحدث المعدات على متنها، بما في ذلك جهاز كمبيوتر جديد ونظام بحث ورؤية متعدد الوظائف وعوامات صوتية مائية [سونار] جديدة”. بالإضافة إلى ذلك سيتم توسيع نطاق الأسلحة والذخيرة التي ستكون على متنها مقارنة بالطائرة “إل-38”.

و”إل-38″ هي طائرة سوفيتية متوسطة المدى مضادة للغواصات وللقيام بدوريات بحرية. وجرى تطويرها على أساس طائرة الركاب “إل-18″، صُنعت في الأعوام 1967-1972 ما مجموعه أكثر من 60 طائرة. أحدث موديل للطائرة هو “إل-38 إن”.
حاليًا، وفقًا لبيانات من مصادر مفتوحة، يتم تشغيل. ما يصل إلى 25 طائرة من طراز “إل-38” وطراز “إل-38 إن” المحدثة في الطيران البحري لجميع الأساطيل الروسية، ولكن لا توجد معلومات دقيقة حول عدد هذه الطائرات الموجودة في الخدمة بروسيا.

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى