دولي
أخر الأخبار

روسيا بخصوص فرض واشنطن عقوبات على بوتين: مدمرة على المستوى السياسي

صرح الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، بأن تهديدات الولايات المتحدة بتجميد الأصول وفرض عقوبات على القيادة الروسية ليست مؤلمة، لكنها مدمرة على المستوى السياسي.

 

وقال بيسكوف، في تصريحات صحفية اطلعت عليها “النعيم نيوز”، إن “أعضاء الكونغرس وأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكيين الذين لا يعرفون الموضوع تماماً. يتحدثون عن تجميد الأصول والحسابات المصرفية والعقارات الخاصة وما إلى ذلك”.

وأردف، قائلاً: “وفي الحقيقة ليس لديهم المعرفة الكافية والخبرة الكافية (حول هذا الموضوع). في الواقع أنه وفقاً لقانوننا، فقد تم حظر هذا منذ فترة طويلة على ممثلي القيادة العليا والمسؤولين (حيازة أصول في الخارج). لذلك بالطبع إن مثل هذه الصيغة للمسألة ليست مؤلمة على الإطلاق لأي شخص يمثل الإدارة العليا”.

ونوه الناطق باسم الرئاسة الروسية، إلى أنها “لن تكون مؤلمة، لكنها قد تكون مدمرة على المستوى السياسي”.

ويوم أمس، بيّن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه “لا يستبعد فرض عقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصياً، في حال التصعيد حول أوكرانيا”.

ورد بايدن، بـ”نعم” على سؤال أحد الصحفيين، حول إمكانية فرض عقوبات شخصية ضد الرئيس بوتين في حال “اجتياح” القوات الروسية لأوكرانيا.

وتابع بايدن، في إجابته، قائلاً: “ستكون هناك “عواقب وخيمة” في حال “الهجوم” الروسي على أوكرانيا“. مشيراً إلى أن “الحديث يدور ليس فقط عن العواقب الاقتصادية والسياسية بالنسبة لروسيا. بل وعواقب ضخمة في العالم كله”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى