منوعات
أخر الأخبار

رجل يطارد فتاة باستخدام ساعة “آبل”

بيّنت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، أنه “خلال الأشهر القليلة الماضية، وردت  العديد من الحالات التي استخدم فيها المجرمون أبل “AirTag” لمطاردة شخص ما، إلا أن الأمر تغير مؤخراً، حيث تم القبض على رجل، لتتبع موقع فتاة من خلال Apple Watch”.

 

وذكرت تقارير متعددة عبر الإنترنت، أن “رجل أمريكي كان يتتبع صديقته باستخدام تطبيق تتبع. بعد توصيل Apple Watch بسيارتها”.

وأضافت، أنه “الفتاة هددها صديقها لورانس ويلش بالقتل عدة مرات، كما أخبرت الشرطة أن الزوجين استخدما تطبيق Life360 لمراقبة موقع بعضهما البعض. وعندما قامت الضحية بإلغاء تنشيط تطبيق Life360 بعد تعرضها للإساءة. استخدم ولش Apple Watch لتتبع موقعها”.

وأشارت التقارير، إلى أنه “عندما علمت الشرطة بساعة Apple Watch المرفقة بمحادثة سيارة الضحية، وأكد ولش للشرطة أن الساعة الذكية تخصه. ويمكن تتبع موقع معظم أجهزة Apple بما في ذلك Apple Watch و AirPods و iPhone والمزيد بسهولة. من خلال تطبيق Find My”.

ولفتت، إلى أنه “مع ذلك، فهذه حادثة نادرة حيث يتم استخدام Apple Watch لأغراض المطاردة، ومنذ إطلاق Apple AirTag. تم الإبلاغ عن عدة حوادث مطاردة“.

وأوضحت التقارير، أنه “لمعالجة مشكلة التتبع غير المرغوب فيه، تحتوي ملحقات Apple AirTag و Find My Network على معرّفات Bluetooth فريدة تتغير بشكل متكرر. ويساعد ذلك في منع تعقبك من مكان إلى آخر. لكن أبلغ العديد من المستخدمين عن تلقي تنبيه “تم اكتشاف ملحق غير معروف”. حتى عندما لا يكون لديهم علامة AirTag”.

ومع إطلاق iOS 15.4 ، أكدت “Apple”، أن “هذا التنبيه لن يتم عرضه إذا تم اكتشاف AirTag بالقرب منك – فقط AirPods (الجيل الثالث) أو AirPods Pro أو AirPods Max، أو أحد ملحقات شبكة Find My التابعة لجهة خارجية”.

يشار إلى أن الشركة، قامت بتحديث التنبيهات التي يتلقاها المستخدمون للإشارة إلى أن AirPods. كانت تسافر معهم بدلاً من “ملحق غير معروف”. ومع تحديث iOS، أضافت “Apple”، رسالة جديدة إلى شاشة إعداد “AirTag” تنصح المستخدمين بأن “استخدام هذا العنصر لتتبع الأشخاص دون موافقتهم. يعد جريمة في العديد من المناطق حول العالم”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضاً الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى