دولي
أخر الأخبار

رجل أعمال إماراتي يوجه تحذيراً شديد اللهجة لإسرائيل

نقل رجل أعمال إماراتي، إلى مسؤولين إسرائيليين، اليوم الجمعة، رسالة تحذير شديدة اللهجة من القيادة الاماراتية، بخصوص سلوك حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وزار رجل الأعمال الإماراتي خلدون المبارك، وهو واحد من كبار مستشاري رئيس الإمارات محمد بن زايد، إسرائيل لعدة أيام، والتقى مسؤولين إسرائيليين كبار، وأبلغهم رسالة من قيادة الإمارات تضمنت “تحذيرا شديد اللهجة”، وفقا لموقع هيئة البث الرسمية “كان”.

وقال المبارك: “الاتجاه الذي تسلكه الحكومة الإسرائيلية يتعارض تماما مع الاتفاقات الإبراهيمية (…) تصرفات الحكومة الإسرائيلية تهدد أي تقدم آخر مع الإمارات العربية المتحدة والدول العربية الأخرى، بل إن بعض السياسيين يشجعون العنف، وهذا يتعارض مع روح الاتفاقات والسلوك الحالي ويعرض الاستقرار الإقليمي للخطر”.

وحذر المبارك من أن سير الأمور بالمنحى الحالي، في إشارة إلى تصاعد التوتر في الأراضي الفلسطينية، “يضر بالاستقرار الإقليمي ويخدم المتطرفين الذين يبحثون عن المواجهات”.

وكانت وسائل إعلام عربية، ذكرت أن الإمارات تدرس تقليص مستوى تمثيلها الدبلوماسي في إسرائيل بعد تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش في باريس، والتي قال فيها إنه “لا يوجد شيء اسمه الشعب الفلسطيني”، فضلا عن استخدامه خريطة لإسرائيل تضم الأردن وفلسطين.

وذكرت تقارير صحيفة أن وزارة الخارجية الإماراتية، طلبت من السفير الإماراتي لدى إسرائيل محمد آل خاجة، عدم مقابلة أي مسؤول حكومي إسرائيلي.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى