سياسية
أخر الأخبار

رئيس الجمهورية يؤكد للسفير الإيطالي أهمية تطوير التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد للسفير الإيطالي، اليوم الإثنين، على همية تطوير التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وذكر مكتبه الإعلامي، في  بيان تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه، أنه “استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، السفير الإيطالي لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي، وأكد رشيد، خلال اللقاء على عمق العلاقات القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين، وضرورة التنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وأعرب عن “شكره وامتنانه لرئيس الجمهورية الإيطالية سيرجيو ماتاريلا وكافة المسؤولين والشعب الإيطالي لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة خلال زيارة الدولة التي قام بها إلى إيطاليا خلال الشهر الماضي”، مشيرا إلى أن “الزيارة كانت مثمرة وستسهم في توطيد آفاق العمل على مختلف الصعد”.

وشدد رشيد، على “أهمية تطوير التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وخاصة الآثار”، مشيرا إلى “الأماكن الجديدة التي تم اكتشاف آثار فيها خاصة في مدينة السليمانية”.

من جانبه، أعرب كريكانتي، عن “التزام بلاده بدعم أمن واستقرار العراق ورفاهية شعبه”، مؤكدا “تطلّع بلاده لمواصلة العمل المشترك وتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى