الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

رؤية عراقية سعودية لضرورة الإسراع بتوقيع مذكرة تفاهم أمنيّة بين وزارتيّ الداخليّة

أكد وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين ونظيره السعوديّ، اليوم الاثنين، ضرورة الإسراع بتوقيع مذكرة تفاهم أمنيّة بين وزارتيّ الداخليّة، فيما اتفق الجانيان على تسهيل إجراءات منح سمات الدخول لرجال الأعمال في كلا البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “عقدت اللجنة السياسيّة والأمنيّة والعسكريّة المنبثقة عن مجلس التنسيق العراقيّ السعوديّ إجتماعها الثالث. يوم الأحد، وترأس الجانب العراقيّ وزير الخارجيَّة فؤاد حسين. وعن الجانب السعوديّ وزير خارجيَّة المملكة العربيَّة السعوديّة الأمير فيصل بن فرحان. وعقد الاجتماع بواسطة الاتصال المرئي وبحضور أعضاء اللجنة”.

وأضاف البيان أنه “ناقش الجانبان القضايا المطروحة على جدول أعمال اللجنة. وبما يعزز تطوير التعاون المشترَك بين البلدين وفي مختلف المجالات”.

كما اتفق الجانبان وفقا للبيان على “إستمرار التعاون والتنسيق في القضايا السياسيّة والأمنيّة والعسكريّة، والعمل على وضع رؤية مشترَكة لأهم القضايا التي تهم البلدين وفي مختلف المجالات. وتسهيل إجراءات منح سمات الدخول لرجال الأعمال في كلا البلدين، والتشاور والتنسيق فيما يتعلّق بالدعم المتبادل في المحافل الدولية. وتعزيز التعاون الأمنيّ والاستخباريّ فيما يتعلق بمكافحة الجريمة والتهريب، والاسراع بالتوقيع على مذكرة تفاهم أمنيّة بين وزارتيّ الداخليّة في كلا البلدين، و التعاون في المجالات العسكريّة من خلال إقامة تمارين مشترَكة في إطار مذكرة تفاهم تبرم بين البلدين في المجال العسكريّ. وتبادل الدورات التدريبية والخبرات في مجال الدراسات والتخطيط الاستراتيجيّ. واستمرار دعم جهود العراق بالتعاون مع التحالف الدوليّ لمُكافحة تنظيم داعش الإرهابيّ”.

وتابع “في ختام الاجتماع إتفق الجانبان على الاستمرار في التعاون والتنسيق في مختلف المجالات. وتبادل الزيارات واستمرار إنعقاد اللجنة المنبثقة عن المجلس وبما يعزز التعاون الثنائيّ ويحقق طموحات قيادتيّ وشعبيّ البلدين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى