دولي

دولة عربية توقع مذكرة تفاهم مع شركة تركية للتنقيب عن النحاس والمعادن

أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، اليوم الأربعاء، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “سولفيست” التركية للاستكشاف والتنقيب عن النحاس والمعادن المصاحبة في مناطق وادي أبوخشيبة وغور فيفا جنوبي المملكة.

وقالت الوزارة الأردنية في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “وقعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية مع شركة سولفيست التركية اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم لاستكشاف. والتنقيب عن خامات النحاس المعادن المصاحبة في مناطق وادي ابوخشيبة وغور فيفا جنوب المملكة”.

وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني، صالح الخرابشة، عقب التوقيع  “الشركة التركية ستقوم خلال مدة مذكرة التفاهم البالغة 12 شهرًا بإجراء العديد من الدراسات الاستكشافية. والتنقيبية بهدف تقييم كمية ونوعية احتياطي معدن النحاس والمعادن المصاحبة وتحديد الجدوى الاقتصادية من استغلاله”.

كما أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني صالح الخرابشة أنه “في حال ثبتت جدوى المشروع، ستقوم الشركة في نهاية مذكرة التفاهم بتسليم دراسة جدوى اقتصادية أولية لمشروع استغلال معدن النحاس في المناطق الممنوحة لها. وستوضح هذه الدراسة خطة الشركة في مرحلة تطوير المشروع خلال الفترات اللاحقة”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى