Uncategorizedدولي
أخر الأخبار

دولة عربية تكشف تفاصيل إزالة 3 مناطق كاملة ونقل سكانها

كشف رئيس حي مصر القديمة في مصر محمد السيد ليلة، الموقف من إزالة 3 مناطق كاملة خلف سور مجري العيون ونقل سكانها إلى وحدات حضارية.

 

 

وبحسب موقع “روسيا اليوم”  اطلعت عليه “النعيم نيوز”. قال ليلة، إنه تم الانتهاء من إزالة 95% من المناطق الثلاث وهي السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة، وسيتم الانتهاء من أعمال. الإزالات بالكامل في أقرب وقت.

وأضاف رئيس حي مصر القديمة أن أعمال الإزالات جارية ويتم بالتوازي معها . نقل السكان أولا بأول إلى وحدات مجهزة وكاملة الخدمات والمرافق.

وتشمل هذه المناطق، بحسب إحصائية سابقة لمحافظة القاهرة خلال أعمال الحصر لها، 520 عقارا يسكنها 1660 أسرة وعدد محال يبلغ 241 محلا، و30 عقارا تجاريا مستقلة، إلي جانب 11 عقارا مهجورا و9 قطع أراضي فضاء و5 عقارات مغلقة و2 زريبة.

 

يأتي ذلك في إطار استكمال إزالة المنطقة المجاورة لسور. مجري العيون بمصر القديمة، ضمن مخطط تطوير المنطقة بالكامل وتحويلها لمجتمع حضاري سكني ترفيهي.

وفي وقت سابق “نشرت وسائل الإعلام المصرية التفاصيل الكاملة.  لإزالة الحي السادس والسابع غرب مدينة نصر في مصر، وذلك لإعادة تطويرهما، وإعادة تخطيط المنطقة بالكامل وتوفير وحدات للسكان بنفس المكان.”

وقالت مصادر إنه يتم عقد لقاءات مع سكان الحي السادس. والسابع غرب مدينة نصر، وذلك  لتحديد رغبات السكان، لبدء صرف التعويضات لهم وفقا لما يحدده المقيم العقاري. لسعر المتر في المنطقة.

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى