اخبار اسلامية

دورة احباب الزهراء (ع) مستمرة باعطاء الدروس لشهر محرم الحرام

أقيمت في مبنى جامعة الزهراء (ع) للتبليغ والعلوم الإسلامية في شعلة الصدرين ببرنامج خاص في شهر محرم الحرام وبفقرات حسينية حول قضية نهضة الامام الحسين (ع).

 

نبدا الدروس بالسلام على الحسين (ع) وقراءة نشيد الزمان حسين ياحسين وقراءة احنه غير حسين ما عندنا وسيلة ونرفع النداء لبيك ياحسين، حيث كانت فقرات الدورة :درس القران الكريم
مراجعة سورة الفاتحة وستة ايات من سورة الفجر لحفظها للطالبات ودرس سيرة شهداء الطف والاستماع الى بحوث الطالبات بعد كتابة كل طالبة شخصية تاريخية استشهدت وضحت مع الحسين (ع)وكان موضوع اليوم حول الحوراء زينب (ع )ودورها البطولي قدمته الطالبة “فاطمة عباس”.

كما تضمنت الدورة درس الاخلاق محاضرة عن التضحية والوفاء التي تجسدت في شخصية الامام العباس(ع)ودرس ومحاضرة حول الاخوة وكيف كان الامام العباس (ع) مع اخيه الحسين (ع )وفقرة كتابة لكل طالبة ماذا تعلمتي من الدورة الصيفية بقصاصات ورق وقراءتها امام الطالبات وكل طالبة عبرت بكلماتها عن ذلك.

وشهدت الدورة فقرة قدمتها الفتاة المبدعة “نرجس بلال”قصة تقراها ثم تسال عنها اسئلة مع هدية لصاحبة الاجابة الصحيحة وذلك لتقوية التركيز والانتباه وسرعة البديهية في الاجابة المرسم الحسيني وعمل مجسمات لواقعة الطف كالخيم والطفل الرضيع وغيرها.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى