اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

“خلال حزيران”.. 4 ملايين برميل صادرات العراق النفطية لكوريا الجنوبية

كشفت بيانات صادرة عن كوريا الجنوبية، اليوم السبت، بأن العراق احتل المرتبة السابعة من بين البلدان المصدرة للنفط إلى سيول خلال شهر حزيران الماضي، ومجموع الصادرات النفطية العراقية بلغ 3.872 ملايين برميل.

 

وأعلنت البيانات الصادرة عن كوريا الجنوبية والتي اطلعت عليها “المعالي نيوز”. أن “واردات خامس أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، خلال شهر يونيو/حزيران الماضي. بلغت 80.165 مليون برميل، أو 2.67 مليون برميل في اليوم، بزيادة 7.4٪ مقارنة بالعام الماضي”.

وأضافت أن “واردات كوريا الجنوبية من النفط الخام من المملكة العربية السعودية، أكبر مورد لها، بلغت نحو 22.911 مليون برميل في شهر حزيران. فيما جاءت الولايات المتحدة ثانيا وبصادرات بلغت حوالي 11.377 مليون برميل. وجاءت بعدها الكويت في المرتبة الثالثة بصادرات بلغت 7.783 ملايين برميل. واحتلت الإمارات المرتبة الرابعة بصادرات بلغت تقريبا 4.495 ملايين برميل”.

وأشارت البيانات في الوقت ذاته إلى أن “قطر احتلت المرتبة الخامسة في صادرات النفطية لكوريا الجنوبية وبمقدار بلغ 4.475 ملايين برميل تليها البرازيل بالمرتبة السادسة وبمقدار بلغ 3.886 ملايين برميل ومن ثم جاء العراق سابعا وبمقدار بلغ 3.872 ملايين برميل. ومن ثم جاءت روسيا ثامنا وبمقدار بلغ 3.195 ملايين برميل”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى