الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

‘خلال استقباله السفير الصيني‘.. الكاظمي يؤكد حرص الحكومة على تفعيل الاتفاقية الإطارية العراقية الصينية

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، حرص الحكومة على تفعيل الاتفاقية الإطارية العراقية الصينية، وذلك خلال استقباله السفير الصيني لدى العراق تشانغ تاو.

 

وذكر المكتب الإعلامي للكاظمي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، استقبل اليوم، سفير جمهورية الصين الشعبية في بغداد تشانغ تاو، بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق”.

وأثنى الكاظمي، بحسب البيان، على “جهود السفير الصيني خلال فترة مهامه في العراق”، مشيداً “بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وتطلع العراق إلى تطويرها، وهي علاقات شراكة توّجت بالمزيد من التعاون الاستراتيجي في مختلف المجالات الاقتصادية، والتجارية، والثقافية، وكذلك في مجالات الطاقة، والاستثمار، والأمن”.

وأشار، إلى “حرص الحكومة على تفعيل الاتفاقية الإطارية العراقية الصينية، والتنسيق العالي بين البلدين في تنفيذ كامل فقراتها”، مبدياً “ترحيب الحكومة العراقية بالشركات الصينية، وتقديم التسهيلات اللازمة لها، وتذليل العقبات التي تواجهها”.

من جانبه، شدد السفير الصيني، على “دعم حكومة بلاده للعراق وتطلعها لتنمية العلاقات بين بغداد وبكين على مختلف المستويات والصعد، وبما يحقق مصالح شعبي البلدين الصديقين وتطلعاتهم”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى