اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطيب جمعة ميسان: على الحكومة العراقية ضبط حدودها لمنع تدفق المخدرات

أقيمت صلاة الجمعة في ميسان بمسجد الصادقين بإمامة الخطيب الدكتور سالم الدراجي.

 

وتطرق الخطيب بالخطبة الأولى بعد الثناء والدعاء لله تبارك وتعالى إلى ظاهرة خطيرة منتشرة في المجتمع العراقي الا وهي (المخدرات).

وبين أن “انتشار المخدرات بسبب الوضع الأمني وضعف الحكومة، فالمخدرات تهدد حياة الفرد وحياة المجتمعات في امنهم ودينهم واقتصادهم وعفتهم، فعلينا أن نستنفر كل الجهود من أجل الحد من هذه الظاهرة”.

وأشار خطيب الجمعة إلى أن “الإنسان غير معصوم عن الخطأ، وأن المدمن على المخدرات مستعد لعمل كل شيء مشروع او غير مشروع للحصول على المال لشراء المخدرات أو بيعها، وما قتل القاضي الشهيد (احمد خصاف) شاهد على هذه الحادثة”.

وقال ان “٩٠% من المخدرات تزرع في أفغانستان حيث تهرب إلى العراق والسعودية عن طريق دول الجوار”.

وذكر خطيب الجمعة ان “السيد الشهيد محمد الصدر (قدس سره) ذكر في كتاب “ما وراء الفقة” ان المخدرات تبدأ من (التتن)، وأن المخدرات تعطي للدماغ بان الإنسان سعيد أو مرتاح وفي الحقيقة عكس ذلك، بالإضافة إلى تشويش الذاكرة والهلع وتبديل الشخصية”.

وذكر خطيب الجمعة اخطر أنواع المخدرات :-
١.الهيروين
٢.الكوكائين
٣.الكيتامين.

وابتدأ الشيخ الدكتور سالم الدراجي الخطبة الثانية بقول الله تبارك وتعالى( أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَٰهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَىٰ عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَىٰ سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَىٰ بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ ۚ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ).
فالإنسان الذي يتبع هواه يصبح كالسفينة بلا قبطان تتحرك مع الريح.

وبين خطيب الجمعة إنما سمي الهوى هوى لأنه يهوي بصاحبه إلى النار” ، عن النبي محمد (ص) ( ان اكثر ما اخاف عليكم اثنان اتباع الهوى وطول الامل). مؤكدا أن اتباع الهوى يجعل الإنسان يفعل كل المحرمات كالشرب المخدرات والزنا والسرقة الخ.

وأشار الى أن “مسؤولية الجميع محاربة المخدرات ،بالإضافة ان على الدولة ان تضبط حدودها لمنع تسللها إلى العراق، وإنزال أشد العقوبات على المتاجرين بها”. مطالبا الحكومة العراقية “بإنشاء مراكز صحية خاصة في جميع المحافظات لعلاج المدمنين اسوه ببقيه دول الجوار”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى