اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطيب الجمعة في البحرين يُدين الإساءات المتكرّرة إلى القرآن الكريم بالسّويد

أدان خطيب الجمعة عالم الدّين البحرينيّ الشّيخ علي رحمة، اليوم السبت، الإساءات المتكرّرة إلى القرآن الكريم في السّويد، تحت حماية أمنيّة رسميّة من السّلطات السّويدية لهذا الاعتداء السّافر.

وتساءل الشّيخ رحمة في خطبة صلاة الجمعة المركزيّة في جامع الإمام الصادق عليه السّلام، في بلدة الدُّراز غرب العاصمة المنامة، وتابعته “النعيم نيوز”،عن “أسباب العدوان الأهوج على القرآن الكريم، وعدّ ذلك دليلًا على عجز الغرب عن مواجهة القرآن بالفكر والحجّة.

وقال “إنّ ما وقع أخيرًا في السّويد، وتحت حماية أمنيّة رسميّة من عدوان سافر وقح على القرآن الكريم لم يكن المرّة الأولى، بل تكرّر مرّات تحت علم وحماية السّلطة هناك، وهذا يكشف عن قرار ممنهج يهدف إلى إهانة القرآن الكريم وإسقاطه وتشكيك المسلمين في قدسيّته» – على حدّ وصفه”.

وأضاف أنّ “هذا العدوان عمل غاية في الخسّة والحقارة بل الحمق والغباء أيضًا، لأنّ هذا التصرّف الأهوج يدلّ على عجزهم عن مواجهة القرآن بالفكر والحجّة، ويسجّل عليهم فشلًا وهزيمة، فإن استهدفوا من هذا العدوان المتكرر إسقاط القرآن من أعين النّاس خصوصًا المسلمين، فهذا فشل وسقوط أكبر من سابقه – حسب تعبيره”.

وأشار إلى أنّ “هذه الإساءة ستثير لدى غير المسلمين غريزة حبّ الاطلاع والتّعرف إلى القرآن، وحينئذ سيقف المنصفون الباحثون عن الحقيقة منهم على روحانيّة القرآن وجاذبيّته وقوّة حجّته، وعذوبة أسلوبه ودقّة بلاغته وسوف يتعاطفون معه، إن لم يعلنوا تصديقهم به وإيمانهم بما فيه – على حدّ قوله”.

وأكد أنّ “الذين قصدوا من هذا الاعتداء تشكيك المسلمين في كتاب ربّهم، فالنتيجة تُقرأ من ردود فعل المسلمين الغاضبة في مختلف البلدان الإسلاميّة، والتي تنوّعت بين المسيرات والمظاهرات والاعتصامات والبيانات المنددة، ودعوات المقاطعة للبضائع السّويديّة، ونتيجة لذلك يتمسّك المسلمون بقرآنهم أكثر ويزيد تماسكهم وتقوى وحدتهم أكثر – وفق تعبيره”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى