اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطبتا صلاة الجمعة في الموصل بإمامة السيد سعد الأعرجي

أقيمت خطبتا صلاة الجمعة، بجامع وحسينية الزهراء (ع) في كوكجلي/الموصل، بإمامة الخطيب السيد سعد أحمد الأعرجي.

 

وذكر مراسل “النعيم نيوز”، أن “ملخص خطبتي صلاة الجمعة، كان:

من خلال حديث الثقلين للنبي صلى الله عليه وآله وسلم (إني تارك فيكم الثقلين ما إن تمسكتم بهما لن تصلوا بعدي ابدا كتاب الله وعترتي أهل بيتي وان الطيف الخبير نبأتي أنهما لن يفترقا حتي بردا علي الحوض)، نكتشف عدة أمور هي:

أ- إن هناك ثقلان أي هما كفتي ميزان لابد أن يكونا متوازنان هما القرآن وأهل البيت (ع).

ب- إن الثقلان لا يفترقان وهذا يعني بوجوب وجود إمام في كل زمان وهذا يثبت بالضرورة وجود الإمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) لأن القول بعدم ولادته معناه افتراق القرآن عن العترة وهو مخالف لهذا الحديث والدليل القرآني، حيث قال تعالى (إنما أنت منذر ولكل قوم هاد).

ج- ولهذا فإن التمسك بهما نجاة من الضلال لماذا؟

لأنه لابد من وجود من يجسد القرآن ويفسر القرآن وهذا ما لا يمكن إلا بوجود عدل القرآن وهم أهل البيت (عليهم السلام) لأنه تأويل القرآن ليس بمقدور كل أحد فهو يحتاج إلى إصابة الحكم الواقعي وليس مجرد تفسير ولهذا قال تعالى (وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم) والراسخون في العلم هم آل محمد (عليهم السلام).

د- حديث الثقلين يثبت عصمة أهل البيت (عليهم السلام) لأنهم عدل القرآن والقرآن كتاب معصوم عن الخطأ فهم كذلك كما قال تعالى (وإنه لكتاب عزيز لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه).

ه- القرآن حق وعدل القرآن مثله ولهذا قال النبي (علي مع الحق والحق مع علي).

و- لما كان أهل البيت هم الحق المولى جعل مودتهم أجراً للرسالة (قل لا أسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى) ولهذا فإن الأعمال توزن بولاية أهل البيت ومودتهم قال تعالى (والوزن يومئذ الحق).

ن- لما كان أهل البيت عدل القرآن وهم من يجسدون القرآن وهو فيه تبيان كل شيء وما فرط الله فيه من شيء إذا أهل البيت عندهم علم كل شيء (ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء) (ما فرطنا في الكتاب من شيء) وبذلك هم أفضل البشر ما عدا النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى