اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطبتا صلاة الجمعة في القرنة بإمامة الشيخ جاسم الحلفي

أقيمت صلاة الجمعة المباركة، بجامع الرسول (ص) في حي الجمعة/القرنة، بإمامة الشيخ جاسم الحلفي.

 

وجاء في نص الخطبتين، وتابعتهما “النعيم نيوز”:

في الخطبة الأولى، ابتدأ الشيخ الحلفي، بخطبة النبي الأعظم (ص) في استقبال شهر رمضان المبارك، هذه الخطبة العظيمة الحاوية على الأبعاد الدينية والأخلاقية والاجتماعية والنفسية، وقد ركز على أهم ما فيها وهو الورع عن محارم الله تعالى، وقلة الوزع تؤدي إلى مالا يحمد عقباه كعدم قبول الأعمال وفساد الدين وإعراض الباري عز وجل عنه، وقد ذكر مجموعة من الروايات الشريفة التي تؤكد ذلك.

أما في الخطبة الثانية فتكلم عن أعمال ما بقي من هذا الشهر، يروى عن الرضا (صلوات الله وسلامه عليه) قال: «من صام ثلاثة أيام من آخر شعبان ووصلها بشهر رمضان كتب الله تعالى له صيام شهرين متتابعين».

وعن أبي الصّلت الهروي قال: دخلت على الإمام الرّضا في آخر جمعة من شعبان، فقال لي: (يا أبا الصّلت، إنّ شعبان قد مضى أكثره، وهذه آخر جمعة فيه، فتدارك فيما بقي تقصيرك فيما مضى منه، وعليك بالإقبال على ما يعينك، وأكثر من الدعاء والاستغفار وتلاوة القرآن وتب الى الله من ذنوبك ليقبل شهر رمضان إليك وأنت مخلص لله عزّ وجلّ، ولا تدعنّ أمانة في عنقك إلاّ أدّيتها ولا في قلبك حقداً على مؤمن إلاّ نزعته ولا ذنباً أنت مرتكبه إلاّ أقلعت عنه، واتق الله وتوكّل عليه في سرائرك وعلانيتك ومن يتوكّل على الله فهو حسبه إنّ الله بالغ أمره قد جعل الله لكلّ شيءٍ قدراً. وأكثر من أن تقول في ما بقي من هذا الشّهر: اللهُمَّ إن لَم تَكُن غَفَرتَ لَنا فيما مَضى مِن شَعبانَ فَاغفِر لَنا فيما بَقيَ مِنهُ، فإنّ الله تبارك وتعالى يعتق في هذا الشّهر رقاباً من النّار لحرمة هذا الشّهر).

ثم طالب الشيخ الحلفي، الدولة بخلق المحيط الصالح الذي يعين على طاعة الله، ثم وجه خطابه لمحافظ البصرة بحسم منصب القائمقام في قضاء القرنة، وإعطاؤه لشخصية كفوءة قادرة على النهوض بالقضاء”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى