اخبار اسلامية

خطبة صلاة الجمعة بإمامة السيد العرداوي في جامع الجوادين (ع)

أقيمت صلاة الجمعة بإمامة السيد حيدر العرداوي في جامع الجوادين (ع)، في حي الإسكان مركز محافظة الديوانية.

وفيما يلي نص خطبتي صلاة الجمعة، وتابعتهما “النعيم نيوز”:

تطرق العرداوي في الخطبة الأولى من الملفت للنظر في حياة الإمام محمد الجواد (ع) هو تفرّده عن باقي الأئمة في القيام بدور الإمامة في سن صغير جداً لا يعقل معه ــ في أذهان من انحرفوا عن عقيدة أهل البيت والنص القرآني ــ أن يتقلد إمامة المسلمين, فقد كان عمره الشريف لا يتجاوز السبع سنوات, فكان من الطبيعي أن يواجه تحديات كبيرة من قبل فقهاء السلطة وأعداء أهل البيت وهو يتصدّى لزعامة الشيعة بعد أبيه الإمام الرضا (ع) والذين حاولوا استغلال صغر سنه في توهين المذهب والانتقاص من مدرسة أهل البيت والطعن في شرعيتها ظنا منهم أنه (ع) سيكون عاجزاً أمام اختباراتهم ومؤآمراتهم ولكنه (ع) كان كفؤاً للمهمة الملقاة على عاتقه وأهلا للأمانة المناطة به فقام بدوره العظيم بعد أبيه في مواصلة المسيرة القيادية التشريعية الكبرى للأمة ورد كيد الكائدين إلى نحورهم.

فلم يقف سنه الصغير هذا عائقاً عن إداء مسؤوليته في حمل الأمانة التي فرضها الله عليه لهداية الناس وترسيخ مفاهيم الإسلام في المجتمع فكانت سيرته امتداداً لسيرة آبائه الأطهار فكراً وعلماً وخلقاً فكان شبيهاً بنبي الله يحيى في اصطفائه من قبل الله تعالى للنبوة كما في الآية الكريمة (وآتيناه الحكم صبيا) وهذا دليل واضح وبرهان ساطع على أن الخلافة والإمامة بعد النبي هي نص من الله وليس اختياراً بين الناس.

وتتطرق السيد العرداوي الخطبة الثانية تبقى مجزرةُ سبايكر الأكثر دمويةً وألماً ووجعاً في ذاكرة العراقيين، فقد تركت هذه المذبحة جرحاً غائراً متقيحاً في جسد الإنسانية، عندما تطرف التطرف في الثاني عشر من حزيران عام 2014 فكانت سبايكر نتاجاً بشعاً لأفكار ضالة ، منحرفة، مسمومة، مستوحاة من نفايات التاريخ، ألفي شاب أريقت دماؤهم ظلما وجوراً وعدوانا، تم إعدامهم بشكل جماعي وقتلوا بدم بارد ورميت جثثهم في نهر دجلة، فهي بحق أكبر عملية غدر عرفها التاريخ الحديث لتكشف بجلاء عن الطبيعية الحيوانية لبعض من حسب على بني البشر، وهي دليل قاطع على دناءة وخسة كل من شارك في هذه العملية التي ينأى لها جبين الإنسانية.

إنَّه الحقد الإرهابي الإجرامي الظلامي الغادر الذي غذّاه التطرف الأعمى، فأنتج مسوخاً بشرية تستلذ بقتل البشر، إنها بحق فاجعة العصر التي راح ضحيتها قرابة 2000 طالب في كلية القوة الجوية في القاعدة العسكرية سبايكر شمال بغداد، وأصبحت المذبحة التي وقعت في القاعدة الأمريكية السابقة رمزًا على وحشية جماعة التطرف الأعمى لداعش الارهابي وبعض عشائر تكريت الذين منو بهزيمة تاريخية في أواخر عام 2017،

في مجزرة سبايكر امتزج التوّحش الحيواني مع التطرف اللئيم لينتج جريمة هبطت فيها المروءة والقيم والأخلاق والمعاني الإنسانية، وأثبت الجناة أنّهم من معدن مختلف ومن دين لا صلة له بالإسلام، ومن ملة لا تمّت للعراق بصلة.

تمرُّ ذكرى المجزرة وكثير من العوائل الشهداء لم تهتدي إلى جثث أبنائها المغدورين، على يد أوباش لا يملكون ذرة من الإنسانية، ويهرع بعضهم إلى التملص من المسؤولية وتذويب الحادثة، فهل كانت الاجراءات بقدر الدماء التي أُريقت؟ للأسف ذبح شباب سبايكر مرات ومرات ، فلم يماط اللثام إلى الآن عن أسرار المجزرة، فهناك أسئلة مازالت تموج في عقول أسر الشهداء، وللأسف إلى اليوم يحاول بعضهم طمس آثار الحادثة وتناسي أحداثها.
أكّد رئيس فريق التحقيق الأممي في حادثة سبايكر من خلال إحاطته إلى مجلس الأمن أن المجزرة هي جريمة حرب وهذا الاعتراف الأممي يدعونا إلى مطالبة الحكومة لتعريف المجتمع الدولي بها كما يدعونا إلى مطالبة الحكومة بإكمال التحقيقات ومحاسبة المسؤولين ومحاكمة الفاعلين ومطاردة الهاربين منهم بلا هوادة .

هناك عده حقائق يجب ان اذكرها للتاريخ موجودة في القضية ويمكن التاكد منها:
1 – الشهداء تم خداعهم من قبل بعض اهالي تكريت حيث تم اخبارهم بانهم دخلاء وسوف يعودون الى اهلهم حسب اعترافات المتهمين والشهود الناجين من المعسكر وبعض الشهود الاخرين من مدينة تكريت.
2- القتلة من العراقيين فقط ومن عشيرة البو ناصر البيكات عائلة صدام حسين بالتحديد و عشيرة العجيلي ومن منطقة الدور ثأرا لصدام حسين واخوته حسب الاعترافات وتم توزيع الجنود في مضيف شيخ البو عجيل.
3- تم تصوير القتل وارساله الى عائلة صدام وسط الهتاف له.4- تم عزل بعض الطلاب من السنة واطلاق سراحهم بشرط عدم العمل مع الدولة مره اخرى لانها دولة الشيعة.5- لم يكن تنظيم الدولة قد دخل الى المدينة بعد بل ان من رفع الرايات هم ممن كان منتمي للتنظيم سابقا ومسجون في تسفيرات تكريت حيث تم كسر سجن تسفيرات تكريت واخراجهم من قبل شيوخ العشائر واقاربهم.
6- صدور اكثر من 2000 مذكره قبض تم تنفيذ 650 منها تم الحكم على 180 متهم بالاعدام والباقين بالسجن بأحكام مختلفة وصدرت بالباقين احكام غيايبة.
7- اغلب الاشخاص الهاربين في الاردن وسوريا وكردستان ومصر والبحرين وقطر وبعض الدول الاوربية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى