دولي
أخر الأخبار

‘حول كوريا الشمالية‘.. الولايات المتحدة تدعو إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن

دعت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، غداً الخميس، حول كوريا الشمالية، بشأن الاختبار الصاروخي الذي أجرته في وقت سابق.

 

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنّ “المبعوث الأميركي المكلّف ملف كوريا الشمالية، سونغ كيم. بحث في الأيام الأخيرة في الاختبار الصاروخي الأخير لكوريا الشمالية. مع مسؤولين يابانيين وكوريين جنوبيين”.

وبيّن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس. أنّ “سونغ كيم دان إطلاق كوريا الشمالية صواريخ بالستية”، معتبراً أنّ “ذلك يشكّل انتهاكاً لقرارات مجلس الأمن ويزعزع استقرار المنطقة”.

وأضاف، أن “سونغ كيم ذكّر بأن الولايات المتحدة مستعدة لإجراء محادثات دبلوماسية مع كوريا الشمالية. لكنّه أكد في محادثاته التزام الولايات المتحدة الدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان”.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الكورية الجنوبية، عن إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً جديداً باتجاه البحر الشرقي. بعد أقل من أسبوع من إطلاقها لصاروخ زُعم أنه أسرع من الصوت.

وذكرت هيئة أركان الجيش الكوري الجنوبي، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أنه “تم رصد ما يبدو أنه صاروخ باليستي أطلقته كوريا الشمالية من منطقة داخلية في الساعة 7:27 صباحاً. بدون مزيد من التفاصيل”.

وأشارت، إلى أن “الأجهزة الاستخباراتية في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعكف في الوقت الحالي على تحليل تفاصيل عملية الإطلاق”.

وتابعت الهيئة، أن “الجيش الكوري الجنوبي يراقب عن كثب تحركات كوريا الشمالية ذات الصلة، في ظل التعاون الوثيق بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، الذي يحافظ على الاستعدادات ضد احتمال عمليات إطلاق إضافية للشمال”.

ونقلت وكالة أنباء “يونهاب”، عن مصدر مطلع، قوله: بـ”احتمال أن الشمال أطلق أحدث صاروخ من إقليم جاغانغ، بشمال البلاد، المنطقة المتاخمة للصين”.

وأكدت، أن “هناك تكهنات ترى أن إطلاق كوريا الشمالية اليوم جاء كاختبار إضافي لصاروخها الباليستي الذي أطلقته سابقاً وزعمت أنه أسرع من الصوت. باعتبار أن الصاروخ الجديد أطلق من إقليم جاغانغ، نفس المنطقة التي أجري فيها الإطلاق السابق”.

يشار إلى أنه يعود لروسيا التي تتولّى خلال شباط/فبراير الجاري، الرئاسة الدورية لمجلس الأمن، أن تؤكد عقد الجلسة التي يفترض أن تكون مغلقة.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى