اخبار اسلامية
أخر الأخبار

حوزة النجف الأشرف تودع احد أبنائها لمثواه الاخير (الشيخ أحمد جعفر الفاطمي)

شارك مكتب فضلاء النجف الأشرف وطلاب الحوزة العلمية والأستاذة والنخب العلمية وجمع كبير من المؤمنين مراسيم تشييع جثمان الفقيد الشيخ أحمد جعفر الفاطمي(رحمه الله) وصلي على جثمانه في صحن أمير المؤمنين ع.

 

وذكر المكتب في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “أقام الفضلاء مجلسا حسينيا عند جثمانه وارى جثمانه الثرى في مقبرته عند وادي السلام. ويُعد الفقيد أحد أساتذة الحوزة العلمية وكان شيخا زاهدا ورعا تقيا نقيا صاحب البشاشة والسماحة والوفاء والكرم. ومحبا للسيدة فاطمة الزهراء ع” .

وأضاف “و لقب بالشيخ الفاطمي رحمه الله تعالى – نحسبه كذلك والله حسيبه وكان يعتز الشيخ بالانتماء لحوزته والتدريس بها، ولما لها من أثر في حياته وعلمه، وأثرها في المحافظة على علوم الشريعة والفقه وتراث المذهب العلمي وكان يذكرنا بطلعته البهية، ووجهه المشرق المنير، وسَمْته الطيب، وخُلقه الفاضل، وأدبه الجم وتواضعه الشديد، وسائر فعله وقوله، بالسلف الصالح من العلماء (رضوان الله عليهم)”.

وتابع “وكان -رحمه الله- صوَّاما قوَّاما دائم العبادة والذكر، حريصا على مدارسة العلم ونشره للطلاب والمحبين، ما يلتقي به المرء إلا ويتذكر خلقه وتواضعه من خلق الفقهاء الورعين والعُبّاد الصالحين فقد كان نبراسا منيرا، وأسوة طيبة بسَمته وسلوكه، تبرز فيه صفات العامل الرباني العامل بدينه، والمطبق لعلمه، والذي لا تأخذه لومة لائم في الصدع بالحق.وبعد معاناة طويلة مع المرض”.

ليصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى