دولي
أخر الأخبار

حلف الناتو يخطط “لتحول جوهري” ووجود عسكري كامل على حدوده

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، اليوم الاثنين، إنّ الحلف في خضم تحوّل جوهري. مشيراً إلى أنّ الواقع الحالي للأمن الأوروبي يتطلب من القادة العسكريين “تقديم خيارات جديدة”.

وذكرت صحيفة “تليغراف” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أنها نقلت عن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي. ينس ستولتنبرغ، قوله إنّ “حلف الناتو يخطط لوجود عسكري كامل على حدوده. بهدف التصدي لأي عدوان روسي في المستقبل”.

وقال ستولتنبرغ، إنّ “حلف شمال الأطلسي “الناتو” في خضم تحوّل جوهري. للغاية سيعبّر عن عواقب أفعال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”. مشيراً إلى أنّ “الواقع الحالي للأمن الأوروبي يتطلب من القادة العسكريين تقديم خيارات جديدة”.

وأضاف ستولتنبرغ أيضا أنّ “القرارات بشأن الخيارات الجديدة ومرحلة إعادة الضبط. سيتم اتخاذها في قمة الحلف، التي ستعقد في مدريد في حزيران/يونيو”.

والجدير بالذكر أن “قادة حلف “الناتو” ناقشوا الشهر الماضي تحديث نظام الردع والدفاع. وتشكيل 4 مجموعات قتالية جديدة في الجزء الشرقي في بلغاريا ورومانيا وهنغاريا وسلوفاكيا. فيما توقّع ستولتنبرغ أن “تتفق الدول الأعضاء على زيادة قوات الحلف المنتشرة في شرقي أوروبا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى