سياسية
أخر الأخبار

حسين يناقش مع نظيره السويديّ تداعيات حرق القرآن الكريم والإساءة له

ناقش نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة، فؤاد حسين، اليوم السبت، مع نظيره السويديّ توبياس بيلستروم، تداعيات حرق القرآن الكريم والإساءة له.

 

وأوضح بيان لوزارة الخارجية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “حسين تلقى اتصالا هاتفيّاً، من نظيره السويديّ توبياس بيلستروم، وجرى خلال الاتصال مناقشة تداعيات حرق القرآن الكريم من قبل أحد المتطرفين في العاصمة السويديّة ستوكهولم، يوم الأربعاء المُوافِق 2023/6/28”.

وأعرب وزير الخارجية، بحسب البيان، عن “إدانة واستنكار جُمْهُوريَّة العراق الشديدين، لهذا العمل الشنيع الذي يمثّل إهانة بالغة للمقدسات الدينية، ويأجج مشاعر المسلمين حول العالم وتشكل استفزازاً خطيراً لهم”.

وبيّن، أنَّ “حرق نسخة من المصحف الشريف لا يأتي ضمن سياق حرية التعبير، وإنما للتحريض على العنف وزرع الكراهية ودعم ظاهرة الإسلاموفوبيا”، مُطالباً “الحكومة السويديّة باتخاذ الإجراءات اللازمة، بحق هذا الشخص”، داعياً إلى “تسليمه للحكومة العراقيَّة، من أجل محاكمته وفق القانون العراقيّ”.

من جانبه، أعرب وزير الخارجيَّة السويديّ، عن “استنكار حكومة بلاده لهذا العمل”، مُعبراً عن “عميق أسفه لما حدث”.

وأكد، أنَّ “الحكومة السويديّة ترفض بشدة مثل هذه الأعمال المعادية للإسلام، وإنَّها لا تدعم أو تتغاضى بأي حال عن الآراء المعادية للإسلام التي عبر عنها الشخص المعني خلال هذه الواقعة”، مشيراً إلى أنَّ “حكومة السويد تتفهم تماماً أنَّ المسلمين في السويد وفي الدول الأخرى، قد شعروا بالإهانة لما حدث”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى