الواجهة الرئيسيةسياسية

حسين يدعو لخلق مسارٍ حواريّ في ظلّ الحرب الروسيَّة-الأوكرانيَّة

دعا وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الأحد، دول مجموعة الإتصال العربيَّة إلى خلّقِ مسارٍ حواريّ في ظل الحرب الروسيَّة-الأوكرانيَّة لاحتواء التداعيات المُتزايدة للصراع وعلى كافة الصعد.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، أن “ذلك جاء خلال مشارَكته، في إجتماع مجموعة الإتصال العربيَّة على المُستوى الوزاريّ بشأن الأزمة في أوكرانيا، الذي دعا إليه في وقتٍ سابق، إذ عُقد عبر الفيديو كونفرنس، وذلك بمُشارَكة الأمين العام للجامعة الدول العربيَّة أحمد أبو الغيط. ووزراء خارجيَّة جمهوريَّة مصر العربيَّة، والمملكة الأردنيَّة الهاشميَّة، والمملكة العربيَّة السعوديَّة، والإمارات العربيَّة المتحدة، وجُمهوريَّة الجزائر الديمقراطيَّة.

وفي مستهل اللقاء قدم الوزير بحسب البيان “الشكر للأمانة العامّةِ للجامعة العربيَّة ولأمينها العام على الاستجابة لطلب العراق لعقد هذا الإجتماع”. مؤكدا على أنَّ “تشكيل مجموعة الإتصال كان على أساس إدراك مخاطر وإنعكاسات الحرب بين روسيا وأوكرانيا على مُجمل الوضع العالميّ سيما في مجالات الطاقة والأمن الغذائيّ”.

وأشار إلى أنَّ “حالة الحرب أصبحت أكثر تأثيراً وتعقيداً على المنطقة، بالنظرِ للمخاطرِ المتزايدة في العديد من البلدان جرّاء إرتفاع أسعار الطاقة والنقص الحاصل في العديد من أنواع المؤَن وأثر ذلك في مختلِف المجتمعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وفي الختام أشادَ المُجتمعون “بمبادرة العراق لعقد الإجتماع وتدارس الآليات المُمكنة للعمل على تفعيل المُقترح”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى