اخبار اسلامية

جامعة الزهراء تحيي القيام الفاطمية رفعا للظلامة عن فاطمة الزهراء (ع)

شاركت جامعة الزهراء (عليها السلام) للتبليغ والعلوم الاسلامية وبتنسيق مع مجمع المبلغات الرساليات فرع الناصرية، اليوم السبت، في التشييع الرمزي المبارك. تلبيةً لنداء المرجعيةِ الرشيدةِ المتمثلةِ بسماحةِ المرجع الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) لرفع الظلامةِ عن مولاتنا الزهراء (عليها السلام) وتشييعها نهاراً جهاراَ.

وذكرت جامعة الزهراء في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “انطلقت الكوادر الادارية والطالبات وأخريات من جامعة الزهراء (عليها السلام) ومجمع المبلغات الرساليات من الناصرية مع جمع غفير من المؤمنات المواليات للمشاركة في التشييع الرمزي المبارك في النجف الأشرف. وقد كان عدد المشاركات الكلي بما يقارب (١٦٠٠) امرأة اضافة للفتيات الصغيرات والاطفال”.

وأضاف البيان “كما انطلقت المعزيات ليلة الخميس لزيارة الامام الحسين واخيه ابا الفضل والجود عليهما السلام. من ثم قراءة دعاء كميل، ومحاضرات خاصة لمقام مولاتنا الزهراء عليها السلام وبيان مظلوميتها”.

وتابع “كما تضمنت الزيارة فقرة السؤال والجواب بين المبلغات والمؤمنات المعزيات لممارسة التبليغ الديني واستغلال المناسبة الشريفة لايصال اهداف دينية. وقراءة بعض قصائد الحزن والعزاء، والمداومة على دعاء الفرج، وعمل مسرحي يبين مظلومية مولاتنا الزهراء (عليها السلام). والاستماع لقراءة بعض الزائرات لبعض سور القران الكريم وتصحيح القراءة للبعض الاخر”.

كما بين أنه “في صباح يوم الجمعة تم
التنظيم للكردوس الخاص
والاستماع لخطاب المرجعية الرشيدة،
ثم الانطلاق لتعزية أمير المؤمنين (عليه السلام)”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى