منوعات
أخر الأخبار

“تويتر” يرسل تنبيهات بخصوص الأخبار والتغريدات المزيفة والكاذبة

أفاد موقع “engadget” التقني، اليوم الخميس، بأن الأخبار المزيفة يمكن أن تنتقل بسرعة على “تويتر“، عندما يتم تضخيمها من خلال الإعجابات والتغريدات، ولكن سيتم تنبيهك الآن إذا كنت ملحقاً بإحدى هذه الأكاذيب.

 

واعتباراً من اليوم، سيتم إخطارك إذا كانت تغريدة أعجبت بها أو رددت عليها أو أعيد تغريدها. تلقت مذكرة مجتمعية تعرض معلومات خاطئة محتملة. حسبما أوضحت الشركة في تغريدة رصدتها “TechCrunch”.

وأضافت، “بدءاً من اليوم، ستتلقى تنبيهاً إذا بدأت ملاحظة المجتمع في الظهور على تغريدة قمت بالرد عليها أو أعجبت بها أو أعاد تغريدها. ويساعد هذا في منح الأشخاص سياقاً إضافياً قد يفوتهم”.

وغرد حساب “Community Notes” على “Twitter”. وأشاد الرئيس التنفيذي إيلون ماسك، بالجهود المبذولة في تغريدة مقتبسة. واصفاً ملاحظات المجتمع بأنها “مغير قواعد اللعبة لمكافحة المعلومات الخاطئة”.

وتم إطلاق “Community Notes” في عام 2021 باسم “Birdwatch”، وهو “نهج يحركه المجتمع” ويقوم بمصادر خارجية للتحقق من الحقائق مباشرةً من مستخدمي Twitter الآخرين.

ويعتمد “Twitter” عليه الآن أكثر من أي وقت مضى، على الرغم من أنه قام بتسريح عدد كبير من المشرفين على المحتوى. يمكن لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم عرض الملاحظات، ولكن يمكن فقط للأشخاص من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيرلندا وأستراليا ونيوزيلندا. المساهمة بها في الوقت الحالي.

وأشار باحث يبحث في “Twitter Blue”، إلى أن “عدداً من الحسابات البارزة بما في ذلك Tesla، قد أوقفت اشتراكاتهم في خدمة تويتر بلو. وأصرت مذكرة المجتمع على أن هذا كان خاطئاً، لأن Tesla كانت بالفعل شركة تم التحقق منها. لذلك لا يمكن أيضاً الاشتراك في Twitter Blue”.

ومع ذلك، أظهرت بيانات “Twitter” الخاصة عبر واجهة برمجة التطبيقات الرسمية الخاصة بها. أن “Tesla ألغت بالفعل اشتراكها من Twitter Blue، وتمت إزالة مذكرة المجتمع لاحقاً”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى