منوعات
أخر الأخبار

تهديد من “أبل” للمطورين.. ما مضمونه؟

اشتكى العديد من مطوري التطبيقات مؤخراً، من تهديد شركة “أبل”، بإزالة تطبيقاتهم من متجرها الخاص للتطبيقات “آب ستور”، لأنه لم يتم تحديثها منذ فترة زمنية طويلة.

 

وذكرت “أبل” في إشعار رسمي، أنه “كجزء من عملية تحسينات أبل ستور، فإن مطوري التطبيقات الذين لم يتم تحديثهم خلال السنوات الثلاث الماضية. ويفشلون في تلبية الحد الأدنى للتنزيل، سيتلقون رسالة بريد إلكتروني لإعلامهم بأنه قد تم تحديد تطبيقهم لإمكانية إزالته. من متجر التطبيقات“.

وبيّنت، أنها “تقصد بالتطبيقات التي لم تحقق الحد الأدنى للتنزيل. تلك التي لم يتم تنزيلها على الإطلاق أو تم تنزيلها مرات قليلة للغاية. خلال فترة 12 شهراً متتالية”.

وفي سياق متصل، أفاد مطورون مثل Robert Kabwe و Emilia Lazer-Walker، “بتلقيهم تلك الإشعارات عبر البريد الإلكتروني من جانب شركة أبل”، معربين عن “قلقهم لأن لديهم 30 يوماً لتحديث تطبيقاتهم. أو ستتم إزالتهم من المتجر”.

وشارك مطورون آخرون تجارب مماثلة على “تويتر”، قائلين: إن “السياسة، ومقدار الوقت الممنوح لهم لإجراء التغييرات، كانت غير عادلة للمطورين المستقلين”. حسب تعبيرهم.

وقال بعض المطورين في دفاعهم عن تطبيقاتهم، إن “بعضها يمكن أن يكون تم طرحه منذ سنوات طويلة ولكنه لا يزال صالحاً ومطلوباً كالألعاب. وليس بالضرورة أن يكون تطبيقاً خدمياً”.

ويوضح تفسير “أبل”، سبب تطبيق القواعد بشكل غير متسق، كما لاحظ بعض المطورين. فعلى سبيل المثال، لاحظ أحد المطورين أن لعبة Pocket God، وهي لعبة مشهورة من أيام آيفون الأولى. لم يتم تحديثها لمدة سبع سنوات ولكنها لا تزال في متجر التطبيقات.

ورأى موقع “ذي فيرج” التقني، في تحليله للموقف، أنه “وبعد كل شيء فإنه إذا كان التطبيق يمثل مشكلة لأنه قديم. فإن المزيد من التنزيلات سيجعل التطبيق السيئ مشكلة أكبر. فمن الذي يتضرر إذا كان هناك تطبيق قديم لا يقوم أحد بتنزيله تقريباً؟”.

بالمقابل صرحت “أبل”، بأنها “لا تريد أن يزدحم متجر التطبيقات بالتطبيقات التي نسيها كل من المطورين والمستخدمين. وقررت مد غصن زيتون للمطورين كذلك”.

وأشارت، إلى أن “أي شخص يتلقى إشعاراً من الآن فصاعداً– بمن فيهم أولئك الذين تلقوا إشعاراً بالفعل – سيكون أمامهم 90 يوماً بدلاً من 30 يومأً. لتحديث تطبيقهم قبل إزالته”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى