دولي
أخر الأخبار

تقرير أمريكي: جائحة “كوفيد-19” نشأت من حادث في “المختبر”

بيّنت لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي للصحة والتعليم والعمل والمعاشات التقاعدية، اليوم الجمعة، أن جائحة “كوفيد-19” ناجمة على الأرجح، نتيجة حادث متعلق بدراسة بحثية في المختبر.

 

وذكرت اللجنة، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “استناداً إلى تحليل المعلومات المتاحة للعامة، يبدو من المعقول استنتاج أن جائحة (كوفيد-19). نتجت على الأرجح عن حادث متعلق بالبحث”، موضحة في نفس الوقت أن “البيانات الجديدة. قد تغير هذا التقدير”.

وأشارت، إلى أن “فرضية الأصل البؤري الطبيعي لفيروس كورونا. لم تعد تستحق المصداقية أو افتراض الدقة”.

وأدرجت اللجنة، كذلك عدداً من الأسئلة التي لم يتم إيجاد حلول لها، والتي ستساعد الإجابة عليها، برأيها، في التوصل إلى استنتاج حول أصل الفيروس التاجي. على وجه الخصوص، يدور الحديث حول أي نوع من الحيوانات هو المضيف الوسيط لـ”سارس – كوف – 2″ (كوفيد 19). ومتى أصاب إنساناً لأول مرة، حيث يوجد الخزان الفيروسي، وكيف اكتسب الفيروس التاجي ميزاته الوراثية الفريدة.

وزعمت الولايات المتحدة، مراراً أن “كوفيد 19” نشأ في مختبر بمدينة ووهان بالصين. إلا أن بكين نفت هذه المزاعم.

يضاف إلى ذلك أن موقع القناة التلفزيونية الألمانية “إن – تي في”، أفاد في أكتوبر/تشرين الأول الفائت. بأن “مجموعة من ثلاثة علماء. زعموا أنهم عثروا على دليل على أصل مختبري لفيروس كورونا، وبحسب هؤلاء، فهو بنسبة 99.9٪. نسخة مصطنعة من فيروس طبيعي”.

إلى ذلك، كشفت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا، ميليتا فوينوفيتش، في وقت مضى، أن “رواية المنشأ الاصطناعي لـ كوفيد – 19 ضئيلة الاحتمال. ولا تؤمن بها منظمة الصحة العالمية“.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى