صحة وطب
أخر الأخبار

تعرف على أبرز وأهم الفواكه الصحية لمرضى جرثومة المعدة

تعتبر جرثومة المعدة من الأمراض المزعجة التي يصاب بها البعض، وتجعل الشخص المصاب غير قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي، وخاصة عند تناوله للطعام.

 

وبيّن تقرير منشور عبر موقع “healthline”، “أبرز وأهم الفواكه الصحية لمرضى جرثومة المعدة، والتي تساهم بشكل كبير علي تخفيف ألم المعدة. والانتفاخ والألم الجديد التي يشعر بها المرضى، ومنها:

التفاح
يساعد تناوله على زيادة نوع من البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء. ومع تناول التفاح ترتفع مستويات هذه البكتيريا التي تساعد في سرعة تشافي الأمعاء. من الالتهابات.

-العنب
يحتوي على مركبات البوليفينول التي تعد أحد مضادات الأكسدة التي تحقق الكثير من الفوائد الصحية. ومنها انخفاض ضغط الدم والالتهابات ومستويات الكوليسترول والإجهاد التأكسدي. عند تناوله تدخل البوليفينول إلى الجسم وتهضمه المعدة من خلال الميكروبيتا المعوية. التي تساعد على علاج الالتهابات المعوية.

-الكمثرى
تعد من الفواكه التي تحافظ بشكل ملحوظ علي صحة المعدة، وتخلصك من الالتهابات المعوية والسبب احتوائها علي مضادات أكسدة قوية. وفيتامين سي، وك، والألياف، ولذا تناولها يعزز صحة الأمعاء، ويخفف من أعراض جرثومة المعدة.

-المانجو
مفيدة لمرضى جرثومة المعدة، ولكن دون الإسراف في تناولها تجنباً لحدوث الإسهال والقيء”.

وحث التقرير، “على ضرورة الذهاب للطبيب، للتعرف على أفضل الطرق الصحية. التي تساهم بشكل كبير في علاج مشكلة جرثومة المعدة بطريقة وأخرى”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى