دولي

’تضم 25 مليون نسمة’… مدينة صينية تضع جميع سكانها تحت الإغلاق العام جراء كورونا

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الخميس، عن تمديد الإغلاق العام لمدينة شنغهاي ليشمل جميع سكانها البالغ عددهم 25 مليون نسمة بعد زيادة جديدة في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

وذكرت حكومة مدينة شنغهاي في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “المركز المالي الصيني سجل 19660 إصابة جديدة بكورونا “كوفيد-19″ بدون أعراض و322 إصابة مصحوبة بأعراض.”

وأضاف البيان أن “شنغهاي وضعت جميع سكانها تحت الإغلاق في. أكبر مدينة في الصين التي تفرض القيود منذ بدء وباء كورونا حيث اعترفت السلطات بصعوبة احتواء متحور كورونا “أوميكرون” سريع الانتشار.”

كما أشارت حكومة مدينة شنغها إلى أنه “تم نشر ما لا يقل عن 38 ألفا من العاملين في المجال الطبي. في شنغهاي من أجزاء أخرى من الصين”.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن العملية هي الأكبر منذ إغلاق ووهان في أوائل عام 2020، مشيرة إلى أنه تم إنشاء حوالي 20 ألف نقطة لجمع العينات في جميع أنحاء المدينة، وتم إرسال 50000 مسعف للمساعدة على اختبار السكان.

 

والجدير بالذكر أن “وزارة الدفاع الصينية أعلنت ، يوم الإثنين، أن جيش التحرير الشعبي الصيني أرسل أكثر من 2000 متخصص طبي إلى شنغهاي، التي تم إغلاقها بسبب تفشي  كورونا “كوفيد -19″. للمساعدة في أعمال مكافحة الجائحة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى