دولي
أخر الأخبار

تركيا ومصر تعلنان عن رفع التمثيل الدبلوماسي إلى مستوى السفراء

أعلنت كل من تركيا ومصر، اليوم الثلاثاء، عن رفع التمثيل الدبلوماسي بين البلدين إلى مستوى السفراء، كما وافقتا على تبادل السفيرين، وذلك لأول مرة منذ 10 سنوات.

 

وذكرت وزارة الخارجية التركية، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز، أن “تركيا ومصر رفعتا التمثيل الدبلوماسي بينهما إلى مستوى السفراء. ووافقتا على تبادل سفيرين”، مضيفة أن “البلدين رفعتا مستوى العلاقات بينهما. تماشياً مع اتفاق بين الرئيسين رجب طيب أردوغان وعبد الفتاح السيسي”.

من جهته، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، بأن “مصر وتركيا تبادلتا سفيرين، بهدف إعادة العلاقات الدبلوماسية. إلى طبيعتها بينهما”.

وأكدت الوزارة، أن “مصر عينت عمرو الحمامي سفيراً لها في أنقرة. بينما عينت تركيا صالح موتلو شن، سفيراً لها في القاهرة”.

وهذا التطور في العلاقات بين تركيا ومصر، يأتي بعد سنوات من التوترات التي خيمت على العلاقة بينهما. قبل أن يعلنا مؤخراً عن بدء صفحة جديدة من العلاقات وتبادل الزيارات على مستوى وزراء الخارجية. والتحضير لقمة على مستوى رئيسي البلدين، من المنتظر أن تجمع رجب طيب أردوغان، وعبد الفتاح السيسي.

وخلال شهر أبريل/نيسان الماضي، قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أنه “اتفق مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، على إطار زمني محدد. بشأن الارتقاء بمستوى العلاقات الدبلوماسية والتحضير لقمَّة على مستوى رئيسَي البلدين”. بينما أشار أوغلو، إلى أن “تركيا تريد ملء الصفحة الجديدة التي فتحتها مع مصر. بمشاريع مشتركة وقصص نجاح”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى