دولي
أخر الأخبار

تركيا والأمم المتحدة تستأنفان تفتيش سفن “صفقة الحبوب”

ذكرت وسائل إعلام اليوم الاثنين، أن فرق من تركيا والأمم المتحدة تستأنف تفتيش سفن الحبوب القادمة من موانئ أوكرانيا وفق “صفقة الحبوب” بعد انسحاب روسيا منها.

وقالت وسائل الإعلام  نقلا عن ممثل المنظمة العالمية اطلعت عليها “النعيم نيوز”.”استأنفت فرق من تركيا والأمم المتحدة عمليات التفتيش على السفن بموجب اتفاق صفقة الحبوب”.

كما أعلنت وزارة الخارجية الروسية، السبت الماضي، تعليق مشاركتها في صفقة الحبوب، التي وقعتها مع تركيا والأمم المتحدة وأوكرانيا، إلى أجل غير مسمى.

وأوضحت الوزارة أن القوات الأوكرانية أيضا، تحت غطاء ممر إنساني مخصص لتصدير الحبوب، شنت في 29 أكتوبر، هجمات مكثفة على السفن والبنية التحتية لأسطول البحر الأسود في سيفاستوبول.

وفي وقت سابق “قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن أنقرة. أيضا ستواصل مساعيها لتصدير الحبوب من أوكرانيا رغم قرار روسيا تعليق مشاركتها في صفقة الحبوب.

وأضاف أردوغان أيضا “”لقد تمكنا نسبيا من تقليل الأزمة الغذائية . من خلال توفير 9.3 طن من القمح الأوكراني للعالم” في إطار صفقة نقل الحبوب.”

كما أوضح الرئيس التركي أن أنقرة ستواصل جهودها في إطار صفقة الحبوب. رغم أن روسيا تصرفت، بتردد لعدم حصولها على التسهيلات نفسها لتزويد السوق العالمية بالحبوب والأسمدة.

 

 

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى