دولي
أخر الأخبار

تركيا.. بعد مرور 12 يوماً على الزلزال ولا يزال الأحياء يخرجون من تحت الأنقاض

تمكنت فرق الإنقاذ التركية، من انتشال شخصين من تحت الأنقاض، في محافظة هاتاي، بعد مرور 12 يوما من الزلزال.

 

 

وأفادت قناة TRT Haber التركية اطلعت عليها “النعيم نيوز”.  بأنه “تم إنقاذ شخصين في محافظة هاتاي التركية بعد 296 ساعة على الزلزال . المدمر الذي ضرب شمال سوريا، وجنوب تركيا.”

وأضافت القناة، أن المعجزات ما زالت تحصل، فبعد مرور 12 يوما من وقوع الزلزال. تستمر فرق الإنقاذ في انتشال الأحياء من تحت الأنقاض.

وأشارت وكالة الأناضول، أنه تم إنقاذ 3 أشخاص، بينهم طفل، منذ بداية اليوم.

وفي وقت سابق “كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” عن عدد الأطفال الذين تأثروا بالزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا يوم الاثنين الماضي.”

وقالت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن أكثر من 7 ملايين طفل تأثروا جراء الزلزال. والهزة الارتدادية الكبيرة التي أعقبته الأسبوع الماضي، معربة عن مخاوف من أن يكون “الآلاف” غيرهم قد لقوا حتفهم.

كما أوضح المتحدث باسم المنظمة جيمس إلدر للصحافيين. في جنيف “في تركيا، كان مجموع الأطفال الذين يعيشون في المحافظات العشر التي ضربها الزلزالان 4.6 مليون طفل. وفي سوريا، تأثر 2.5 مليون طفل”.

وفجر 6 فبراير الجاري، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات. أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى